Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اللجنة العمالية بجدة تحل 229 قضية منذ شهر محرم .. مندوبو السفارات الأجنبية:
قضايانا تنحصر في الرواتب وتعديل الأوضاع

رجوع

جدة - فهد العيسى:

أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله آل طاوي، أن لجنة العمالة المنزلية أنجزت وأنهت هذا العام 1434هـ منذ محرم حتى الآن أكثر من (229) قضية عمالية، سواء ما كان منها قضايا عاملة منزلية أو عامل منزلي سائق خاص أو مزارع أو عامل يعمل فى مهن مختلفة.

وقد تم إنهاء معاملاتهم ومطالباتهم بعد اجتماعات اللجنة الدورية التي يرأسها مندوب شرطة جدة العقيد طارق أبو شنب. الذي قال: إن أغلب هذه المعاملات ترد من حقوق الإنسان أو الإمارة أو الشرطة أو إدارة الوافدين في الجوازات. وأغلبها يتم إنهاء القضية من خلال اللجنة المذكورة، أما إذا كانت هناك نزاعات وادعاءات مالية لم تثبت لأحد الطرفين فيتم تحويلها للمحاكم أو الإمارة للتدخل السريع في الموضوع وإثبات الحق لصاحبه ومن ثم إنهاءها.

ولتسليط الضوء على أعمال هذه اللجنة أكثر كان لنا هذه اللقاءات مع مندوبى بعض القنصليات بجدة ممن حضروا مع العمالة لمقر اللجنة:

وقال مندوب قنصلية دولة المغرب الشقيقة سعيد بودوج: إن جميع المعاملات لدينا والقضايا خاصة بمطالبات مالية من الكفيل ونتجه عادة إلى اللجنة أو الشرطة وتنتهى القضية بسرعة حيث يتواجد الكفيل ويدفع حقوق ورواتب مكفولة وتنتهي القضية، وهذا كله بجهود اللجنة التي تنهي القضايا بسرعة.

كما تحدث مندوب القنصلية الإريترية بجدة عبدالله محمد عبدالله وقال: إن القضايا التي لدينا أغلبها تصحيح أوضاع العمالة المنزلية الهاربة من كفلائها، وقضايانا قليلة جدا. ونذهب للجنة ويتم مقابلة الكفيل والاتفاق معه.كما تحدث مندوب القنصلية الإندنوسية مظفر صالح وقال: قضايانا عادة تكون إما قضية رواتب أو سفر ويتم حل ذلك مع الكفيل من خلال اللجنة في وقت قصير.

الجدير بالذكر أن اللجنة العمالية أنجزت وأنهت العام الماضي 1433هـ أكثر من (348) قضية عمالية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة