Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق سفر وسياحة

عبر أكثر من 2000 اتفاقية تجوال دولي حول العالم
الاتصالات السعودية تبقي عملاءها على اتصال خلال رحلاتهم الخارجية

رجوع

الاتصالات السعودية تبقي عملاءها على اتصال خلال رحلاتهم الخارجية

الرياض - الجزيرة:

تواصل مجموعة الاتصالات السعودية تقديم خدمات التجوال الدولي، وذلك انطلاقا من شبكة واسعة من الشراكات الإستراتيجية على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث تعد من أكبر الشركات على مستوى الشرق الأوسط في الاتفاقيات الدولية لتقديم خدمات التجوال في البر والبحر وعلى متن الطائرات بتغطيتها لكل دول العالم، كما أن امتلاك المجموعة لأكثر من 2000 اتفاقية تجوال الدولي أبرمتها مع العديد من المُشغلين في جميع دول العالم للعديد من الخدمات المتعددة والمتنوعة، يمنحها الريادة والتفوق وللعملاء الاستمتاع بأحدث الخدمات وبأقل التكاليف، حيث تشمل تلك الاتفاقيات خدمات الجيل الثالث الصوتية والمرئية وخدمة الانترنت أثناء التجوال، إضافة لخدمة رسائل الوسائط الدولية.

كما تمتلك المجموعة بنية تحتية تعتبر هي الأكبر والأقوى على مستوى المنطقة، إضافة إلى كونها من الشركات الرائدة في مجال شبكات الألياف البصرية والكوابل البحرية ومن المشاركين الرئيسيين في جميع الكوابل البحرية التي تربط جنوب شرق آسيا بغرب أوربا وأمريكا الشمالية مروراً بمنطقة الشرق الأوسط، هذا بالإضافة إلى امتلاك مجموعة الاتصالات السعودية شبكة وبنية تحتية للشبكات اللاسلكية وعلى رأسها شبكة 3G إضافة إلى شبكة الجيل الرابع 4G LTE وهذا من شأنه أن يساعد على تلبية احتياجات العملاء للوصول إلى الإنترنت وخطوط النفاذ الدولية.

باقة استقبال للإجازات

تماشياً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والخاص بوقف الاستقبال المجاني أثناء التجوال الدولي لجميع المُشغلين، واستحداث باقات خاصة تتيح استقبال المكالمات أثناء التجوال الدولي للمبتعثين وكذلك للأسر أثناء الإجازات الرسمية، فقد أطلقت الشركة باقة الاستقبال لدول الابتعاث أثناء التجوال الدولي لعملاء الخطوط المفوترة وعلى جميع الشبكات في 33 دولة، حيث توفر هذه الباقة ميزة الاستقبال غير المحدود بسعر مخفض شهري 30 ريال فقط (ريال يومياً)، ويتم اشتراك العميل في الباقة بإرسال الرمز 4141 في رسالة نصية SMS إلى 902 ولإلغائها بإرسال الرمز 4149 إلى 902، أو بالاتصال بمركز العناية بالعملاء 902 للاشتراك أو الإلغاء.

كما أطلقت الاتصالات السعودية باقة خاصة بالإجازات الرسمية وتشمل إجازة نهاية العام الدراسي وإجازة عيد الفطر وإجازة اليوم الوطني وإجازة عيد الأضحى وإجازة منتصف العام وإجازة الربيع، وتتميز هذه بمنحها للعميل خاصية الاستقبال غير المحدود أثناء التجوال في «كل دول العالم» بسعر مخفض يومي (ريال واحد يومياً)، ويتم اشتراك العميل في الباقة بإرسال الرمز 6328 في رسالة نصية SMS إلى 902 ولإلغائها بإرسال الرمز 6329 إلى 902، أو بالاتصال بمركز العناية بالعملاء 902 للاشتراك أو الإلغاء.

تجوال الإنترنت: ريال واحد للساعة

قدمت شركة الاتصالات السعودية أقل وأفضل باقات تجوال الإنترنت وبلاك بيري التي يمكن تجديدها خلال السفر للمفوتر وسوا، ابتداء من ريال واحد للساعة في أكثر من 40 دولة حول العالم، وذلك على الشبكات المفضلة ضمن الشراكة الإستراتيجية مع شركاء التجوال في تلك الدول، حيث يمكن الحصول على قائمة المشغلين عبر إرسال الرمز 6300 في رسالة نصية SMS إلى 902 لتصل للعميل رسالة تحتوي على الباقات وأسعارها ورمز الاشتراك لكل باقة.

ويتوفر أمام العملاء الخيار من بين الباقة اليومية المميزة التي تقدم 100 ميجابايت مقابل 24 ريال يومياً، إضافة إلى باقة 1 جيجابايت الأسبوعية مقابل 99 ريال، والباقة الشهرية التي تقدم 2 جيجابايت مقابل 250 ريال.

خدمة التحكم وفوترة التجوال

قامت شركة الاتصالات السعودية بتطوير خدمة التحكم وفوترة تجوال الإنترنت، حيث قامت مؤخراً باستحداث حلول تقنية بالتعاون مع شركة إريكسون لتطوير خدمة التحكم وفوترة تجوال الإنترنت وذلك لتقديم خدمات تلبي حاجة عملائها المتجولين خارج المملكة لخدمات البيانات والإنترنت بجودة عالية وتقديم باقات إنترنت تجوال مناسبة للعملاء المشتركين بالجوال المفوتر.

ومن أهم المزايا الجديدة عند استخدام الإنترنت أثناء التجوال الدولي، إشعار العميل بسعر استخدام خدمة الإنترنت حسب المُشغل لغير عملاء باقات تجوال الإنترنت، وسيساهم هذا التطوير بإمكانية تقديم باقات إنترنت تجوال للمفوتر بأحجام بيانات مختلفة تناسب حاجة العميل، مع إمكانية الاستعلام المباشر عن حجم استهلاك باقة إنترنت التجوال لعملاء الجوال المفوتر، إضافة إلى سرعة فوترة خدمة إنترنت التجوال كما لو كان داخل الشبكة المحلية لضمان تفادي المفاجآت الناتجة عن الإفراط في استخدام الإنترنت دولياً.

«سوا تجوال» لخارج المملكة

عززت الاتصالات السعودية مكانتها على صعيد خدمات التجوال الدولي بإطلاقها لشريحة «سوا تجوال» للمرة الأولى على صعيد المنطقة والشرق الأوسط، وذلك سعياً منها لمنح العملاء أسعارا مخفضة تصل إلى 80 % على خدمات التجوال الدولي تأكيداً لريادتها كأول شركة اتصالات تتبنى إستراتيجية ترتقي لتطلعات المشتركين على صعيد التجوال الدولي، حيث تُقدم «سوا تجوال» بسعر 299 ريال مع مزايا يمكن الاستفادة منها بأكثر من رحلة والتي تشمل على 25 ريال رصيد، و100 دقيقة تجوال استقبال وإرسال، وكذلك 100 رسالة تجوال SMS، إضافة إلى 5 ميجابايت تجوال بيانات.

وتُعد الخدمة، إضافة لسلسلة مزايا خدمات التجوال الدولي، التي أطلقتها الاتصالات السعودية لعملائها المسافرين إلى خارج المملكة، كحل إضافي واقتصادي للعملاء بديل عن تكبد عناء شراء شريحة محلية من بلد الوجهة بما يوفر الوقت والجهد.

استقبال رسائل المتجولين بعد الفصل

أتاحت شركة الاتصالات السعودية ولأول مرة في العالم لعملاء الخطوط المفوترة ميزة استقبال الرسائل النصية SMS أثناء التجوال الدولي في حال فصل الخدمة عنهم بسبب تجاوز الحد الائتماني أو بسبب الفصل الأولي لعدم سداد الفاتورة.

وتبقي هذه الميزة العملاء على تواصلهم بأهلهم وأصدقائهم في المقام الأول، كما تعطي العملاء الطمأنينة بتوفر سبل السداد السهلة للفواتير عن طريق حساباتهم البنكية الإليكترونية على شبكة الإنترنت أو عن طريق الهاتف المصرفي، والتي تتطلب إدخال رموز سرية ترسل عادة من قبل البنوك عبر الرسائل النصية إلى جوالاتهم المعرفة لتأكيد هوية العميل.

****

أسعار وباقات التجوال الدولي

يحصل عملاء الاتصالات السعودية على خدمات التجوال الدولي الموحد والتي جاءت بتعرفة موحدة اقتصادية وتخفيض يصل إلى 70% في بعض الدول ويحقق قيمة مضافة إلى عملاء الشركة المتجولين في أنحاء العالم بشكل متكرر مع ضمان الشفافية وثبات التعرفة، حيث تزود هذه الخدمة العملاء المتجولين بأسعار ثابتة ومخفضة حصرياً وذلك للمكالمات المحلية في الخارج أو الصادرة إلى المملكة.

في جانب آخر، فقد أطلقت الشركة 3 باقات خاصة بعملاء الخطوط مسبقة الدفع (سوا) تمنح المشتركين بهذه الباقات خصومات على دقائق الاتصال والاستقبال الصوتية والرسائل النصية SMS تصل إلى 80% أثناء التجوال الدولي. حيث تقدم الباقة الأولى وهي باقة «فيفا البحرين» للأرقام المسبقة الدفع «سوا» 30 دقيقة اتصال، و 1000 دقيقة استقبال، و 30 رسالة نصية، وذلك مقابل 25 ريالا لمدة 30 يوما، على أن يتم تثبيت إعدادات الشبكة على شبكة فيفا البحرين فقط، وللاشتراك على العميل إرسال 1 إلى 811133.

والباقة الثانية وهي باقة «دول الخليج» للأرقام مسبقة الدفع «سوا» والمتاحة على جميع شبكات دول مجلس التعاون، فتقدم 30 دقيقة اتصال، و 30 دقيقة استقبال، و 30 رسالة نصية، وذلك مقابل 50 ريالا لمدة 30 يوما، وللاشتراك على العميل إرسال 1 إلى 811166.

أما الباقة الثالثة فهي باقة «دول العالم» للأرقام مسبقة الدفع «سوا» والمتاحة على جميع الشبكات حول العالم، وتقدم 30 دقيقة اتصال، و 30 دقيقة استقبال، و 30 رسالة نصية، وذلك مقابل 100 ريال لمدة 30 يوما، وللاشتراك على العميل إرسال 1 إلى 811188.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة