Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق سفر وسياحة

أسعار مناسبة ووجهات محلية وإقليمية ودولية
«ناس»: انسيابية الحجز والسداد لـ(30) وجهة و950 رحلة أسبوعيا

رجوع

«ناس»: انسيابية الحجز والسداد لـ(30) وجهة و950 رحلة أسبوعيا

الرياض - الجزيرة:

بعد انطلاقه في فبراير 2007م حقَّق طيران ناس عدد 11 مليون مسافر حتَّى نهاية 2012م وذلك بفضل حفاظه على مبادئه الأساسيَّة التي تتمثَّل في الالتزام بالوقت المحدد، تقديم أسعار تنافسية، توظيف طاقم شاب، تقديم خدمات إلكترونيَّة ذكيَّة كونه أول شركة سعودية تقدم خدمة الحجز عبر الهاتف النقال وخدمات إلكترونيَّة أخرى مثل: تسجيل دخول، الفنادق، خدمات الرحلات والفنادق، حرية اختيار المقعد والدخول إلى صالات المطارات الخاصَّة.

أطلق اسم طيران ناس لإظهار الرغبة الواضحة والمؤكدة في تقديم ما يمكّن «الناس» من السَّفَر بسهولة ويُسر، وجعل عملية السَّفَر جوًّا أمرًا اعتياديًا يوميًّا وغير مكلف معبرًا عن اهتمامات النَّاس، لذا فإنَّ طيران ناس الرائد في مجال الطيران الاقتصادي وأولى شركات النقل الجوي التي تطرح أسعارًا في متناول الجميع بالمملكة العربيَّة السعوديَّة، وهي بذلك توفر حلاً مناسبًا لِمَنْ يرغب في السَّفَر جوًا، سواء أكان داخليًّا أم دوليًّا، ولكونها شركة طيران تقدم أسعارًا مخفضة، تؤمن ناس بضرورة إتاحة السَّفَر جوًّا للجميع، فهي تهدف إلى منح المسافرين على متن رحلاتها تجربة فريدة لم يسبقها إليها أحدٌ في المنطقة من قبل. وهو أول طيران اقتصادي في المملكة، جعل من الرحلات الجويَّة أمرًا يسيرًا وفي متناول الجميع.

وجهات متعدِّدة

بدأ طيران ناس رحلاته في 17 فيراير 2007 م بوجهات داخليَّة فقط من الرياض وجدة ولترتفع بوتيرة متصاعدة لزيادة عدد الوجهات والرحلات حيث يصل طيران ناس اليوم إلى 30 وجهة داخل المملكة وخارجها وبواقع 950 رحلة أسبوعيًا تغطي 9 وجهات داخليَّة و21 وجهة دوليَّة بطاقم طائرات مكون من 16 طائرة تنقل الركاب بِكلِّ راحة وأمان إلى كل من الوجهات الداخليَّة التالية: الرياض - العاصمة والمركز الرئيس، جدة، الدمام، المدينة، أبها، وجازان الطائف وينبع وفي أبريل 2008 م أعلن طيران ناس عن وجهاته الدوليَّة الجديدة إلى كل من أبو ظبي والشارقة بدولة الإمارات العربيَّة المتحدة، كما تَمَّ الإعلان عن وجهات دوليَّة جديدة أخرى خلال الأعوام 2008 م و2009م و2010 إلى كل من دبي والإسكندرية، أسيوط، شرم الشيخ وسوهاج (مصر، بيروت (لبنان) عمان (الأردن)، وإسطنبول، أضنة أنطاكيا (تركيا) ودمشق، اللاذقية، حلب (سوريا متوقفة حاليًا بسبب الأوضاع الأمنيَّة)، مدينة الكويت (الكويت)، والخرطوم عاصمة السودان، وإسلام أباد، لاهور، كراتشي (باكستان) كما ستشهد الأعوام القادمة إضافة وجهات دوليَّة جديدة تلبي احتياجات العملاء وبمجموع خطوط سير تبلغ 88 خطًا.

أسطول حديث

يمتلك طيران ناس أسطولاً من 16 طائرة من طائرات الأيرباص A320 وامبارير E190. وتختلف المقاعد المتوفرة من طائرة لأخرى حيث تسع طائرات الايرباص A320 إلى 180 مقعد بينما تتسع طائرات. الامبراير E190 إلى 110 مقاعد. وتخضع جميع طائرات طيران ناس إلى أدقُّ معايير السَّلامة والصيانة الدورية اللازمة حسب المعايير الدوليَّة والأنظمة الحازمة.

انسيابية الحجز

يتمكن عملاء طيران ناس بسبب الإجراءات الميسّرة والسهلة الحجز عبر الإنترنت وتنظيم رحلاتهم التي يرغبونها بأقل مجهود وتكلفة. تعتمد أسعار طيران ناس على أولوية الحجز المبكر فكلما بادر المسافر بالحجز المبكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو مركز الاتِّصال تحصل على أسعار مخفضة، وللمسافر حرية اختيار فئة الحجز، حيث يقدم طيران ناس ثلاث فئات من الحجز (لايت، سهل، أكسترا). ويكرِّس طيران ناس مفهوم الانسيابية في الحجز من خلال منح ميزات الحجز عبر الموقع الإلكتروني، فإذا حجز المسافر بواسطة الموقع الإلكتروني فإنه سيحصل على أقل تكلفة بينما سيزيد السعر إذا حجز بواسطة مركز الاتِّصال أو عن طريق وكالات السَّفَر والسياحة.

كما يوفِّر طيران ناس لعملائه حرية شراء ما يرغبون من قائمة المشروبات والمأكولات الشهية على متن الطائرة طوال وقت الرحلة. بالإضافة إلى أن عملاء طيران ناس في السعوديَّة يمكَّنهم تسديد ثمن التذاكر عن طريق خدمة سداد من خلال مكائن الصرف الآلي أو الهاتف المصرفي لجميع البنوك والموقع الإلكتروني لطيران ناس www.flynas.com. بالإضافة إلى إمكانية الدفع عن طريق بطاقة فيزا وماستر كارد.

ويتيح طيران ناس خدمة حجز الفنادق من خلال التَّعامل مع booking.com الشبكة العالميَّة لحجز الفنادق عبر أكثر من 120 ألف فندق من نجمتين إلى 5 نجوم بجوار الشاطئ أو داخل المدينة عبر وجهات طيران ناس وباقي المدن حول العالم.

خدمات الشحن

خدمات الشحن المقدمة على رحلات طيران ناس يتكفَّل بها خبراء إدارة الشحنات الجوية Leisure Cargo مع شبكة عالميَّة واسعة، وجداول زمنية محدَّدة وأسعار مناسبة، Leisure Cargo يتيح لك شحن أغراضك بحيث تكون متَّصلة في جميع أنحاء العالم. وقد تَمَّ قبول مجموعة واسعة من الأغراض للشحن ومنها الشحنات الجافة، الخضراوات والفواكه والشوكولاته والمطبوعات والأمتعة الزائدة والبريد السَّريع.

تسعيرة الأطفال

يقدم طيران ناس تخفيضًا للأطفال من عمر سنتين إلى 12 سنة في وقت السفر. حيث سيحصل الطفل على خصم يصل إلى 50 % على جميع الرحلات الداخليَّة وكحد أدني 50 ريالاً سعوديًّا للتذكرة الواحدة، وتخفيضًا يصل إلى 25 % على جميع الرحلات الدوليَّة حيث يحتسب الخصم من السعر الأساسي للتذكرة المحجوزة من قبل ذوي الطفل المرافق لهم. ويضاف إلى ذلك الرسوم والضرائب إن وجدت.

وتتوفر تسعيرة الأطفال في جميع مكاتب مبيعات طيران ناس، بما في ذلك flynas.com، ومركز الاتِّصال 920001234 ومنافذ البيع ووكلاء السَّفَر المحليين.

عند السَّفَر يجب التحقق من عمر الطفل بتجهيز المعلومات التالية (جواز سفر، بطاقة هوية أو شهادة الميلاد)، وإذا وجد أن الطفل لا يستوفي الشروط فسيتم فرض فارق الأجرة المخفضة تبعًا لذلك.

 


رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة