Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق سفر وسياحة

إدارة عالمية وطراز إسلامي يدركان متطلبات السياحة الدينية
«بكة أوان» نموذج لخدمة فندقية تليق بزوار البيت الحرام

رجوع

«بكة أوان» نموذج لخدمة فندقية تليق بزوار البيت الحرام

مكة المكرمة - الجزيرة:

للسياحة الدينيَّة خصوصيتها المُتَعَلِّقة بالضيافة كما لها شكلها وطبيعتها المرتبطة بالعبادة، الأمر الذي يجعل توفير الراحة والاسترخاء ونجاح الحصول على الخدمة الفندقية المتقدِّمة جزءًا لا يتجزَّأ من زيارة العاصمة المقدسة، التي تُعدُّ تجربة لا تنسى في ذاكرة ووجدان المسلم الذي يأتي إليها من كل بقاع العالم.

وضمن أهم الخيارات المتاحة للحاج والمعتمر، يقف فندق بكة أوان الذي ارتكز على الاسم التاريخي لمكَّة المكرمة، الذي يقدم نفسه لزوار أطهر البقاع من خلال طراز معماري إسلامي حديث، يشتمل على كافة الخدمات التي تَكَفَّل قضاء وقت روحاني مريح بالقرب من بيت الله الحرام، ويُعدُّ الفندق من الفنادق العالميَّة الحديثة التي أنشئت مؤخرًا في مكَّة المكرمة، التي تمتاز بخدماتها التي تحاكي الخصوصية الإسلامية العريقة، وتقدم للنزلاء خدمات ذات طابع عصري، تضفي إليهم مزيدًا من الطمأنينة والخشوع أثناء أداء عباداتهم.

ويقع الفندق على شارع أجياد ويمتاز بسهولة الوصول إليه من الطَّريق الدائري الثاني أو الطَّريق الدائري الثالث ويبعد مسافة كيلو وسبعمائة متر عن الحرم المكي الشريف، كما يتكون من اثني عشر طابقًا مكررًا تضم 152 غرفة وجناحًا مصممة جميعها ومجهزة لتتناسب راحة ورضاء ضيوف الرحمن والعائلات ويحتوي أيضًا على وحدة تكييف بتحكم مستقل لِكُلِّ غرفة، وثلاجة صغيرة في كلِّ غرفة، وخزنة إلكترونية لحفظ الأمانات، شاشة كرستالية 32 بوصة مع باقة من القنوات الرئيسة، خط هاتف دولي، خدمة الإنترنت الموصول، وحدة ضيافة الشاي والقهوة، غرف بأبواب داخليَّة متَّصلة وحمامات خاصة لِكُلِّ غرفة، 3 مصاعد رئيسة لخدمة النزلاء، مواقف للسيَّارات مجانية للنزلاء تتسع لـ21 سيارة، خدمة الغسيل والكي والتنظيف الجاف، خدمات التوصيل من وإلى الحرم، سجادة صلاة وكتيبات إرشاديَّة للحُجَّاج والمعتمرين، خدمة توفير الليموزين.

يحتوي الفندق على مطعم السلطان، ويقع في طابقي « R « و» PR « ويقدم تشكيلة رائعة وغنية من أشهى البوفيهات العالميَّة المفتوحة من الشرق الأقصى والشرق الأوسط ويتَضمَّن المطعم صالة تتسع لـ350 شخصًا، ويفتح لوجبات الإفطار، الغداء والعشاء. كما يوجد في بهو الفندق مقهى يقدم تشكيلة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة والحلويات الشرقيَّة والغربيَّة، ويخدم المقهى النزلاء على مدار الأربعة والعشرين ساعة يوميًا، فضلاً عن أنّه يمكن للنزلاء الاستمتاع بوجباتهم داخل الغرف في أجواء من الخصوصية على مدار الساعة.

واهتم إدارة الفندق بإنشاء مركز لخدمة الأعمال لتلبية احتياجات رجال الأعمال من خدمات التصوير والطباعة واستخدام الإنترنت والخدمات الأخرى المُتَعَلِّقة بأعمالهم.

وانطلاقًا من الاهتمام الكبير بالنزلاء، فقد تَمَّ إعداد مصلَّى في الطابق « PR « يتسع لنحو 300 مصلٍ وبه مكان مخصص للنِّساء ودورات مياه خاصة للرجال والنِّساء مع إمكانية تحويل المصلَّى إلى صالة اجتماعات أو محاضرات أو لعقد الندوات.

يبعد الفندق عن مطار الملك عبد العزيز الدَّوْلي بجدة بمسافة 90 كم تقريبًا، عبر طريق سريع مزوَّد بكافة الخدمات التي يحتاجها المسافر. وتُعدُّ اللُّغة العربيَّة هي اللُّغة الرسمية التي تستخدم في الفندق، كما أن اللُّغة الإنجليزية والفرنسية وبعض اللغات الآسيوية تستعمل أيضًا على نطاق واسع.

كما تقبل البطاقات الائتمانيَّة العالميَّة الرئيسة «أمريكان إكسبريس، فيزا، ماستر كارد، وداينرز كلوب». ويدير الفندق فريق متكامل من الإداريين العالميين المؤهلين تأهيلاً شاملاً في إدارة الفنادق السياحيَّة، بالإضافة إلى فريق متكامل من موظفي الخدمة والاستقبال الذين يعملون على مدار السَّاعة لتقديم أفضل الخدمات للنزلاء، وتلبية احتياجاتهم والإجابة على استفساراتهم.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة