Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق سفر وسياحة

لماذا تحتاج إلى بطاقة ائتمانية في سفرك؟

رجوع

لماذا تحتاج إلى بطاقة ائتمانية في سفرك؟

الرياض - الجزيرة:

لا تخلو محفظة كل فرد منا من بطاقة ائتمانية. فهذه البطاقة لم يعد من السهل الاستغناء عنها، لا سيما أنها تخولنا الاستفادة من السهولة والمنافع الكثيرة التي تقدمها في السفر، مثل عمليات الشراء اليومية، والتسوق، وإجراء حجوزات السفر، وحتى تسديد الفواتير.

غير أن لبطاقات الاعتماد سمعة غير محببة نوعا ما في المنطقة، وهو أمر مجحف في معظم الحالات، لأن الناس يعتبرون أنها تؤدي بهم إلى المشاكل، بيد أن هذا الأمر لا يصح إلا عند الإساءة في استعمالها.

في المقابل، وفي معظم الأحوال، تؤدي بطاقة الائتمان دوراً مهماً في مساعدتنا على إدارة أموالنا الشخصية والعائلية لأنها تسمح بشراء ما نحتاج «أو نريد» على الفور وتسديد ثمنه في وقت لاحق، ليصبح الأمر أشبه بقرض يسدد دفعة واحدة أو على أقساط شهرية.

ويتزامن السفر في المجتمع السعودي مع موسم الصيف وهنا تزداد الحاجة إلى البحث عن الخيار الأفضل والعروض المتميزة. أحد هذه العروض المميزة تجدها لدى البنك السعودي الفرنسي الذي يقدم تشكيلة واسعه ومتنوعة من الحلول المالية والعروض المتميزة في هذا الصيف.

تزداد الحاجة في مواسم السفر إلى البطاقات الائتمانية لما تتمتع به من مميزات وخصائص قد يكون من أهمها عنصر الأمان والاستعاضة بها عن حمل النقود والقبول العالمي حيث يمكن استخدامها في جميع دول العالم تقريباً كما أنها تتمتع بميزة رسائل التأكيد التي ترسل إلى جوال العميل بواسطة الرسائل القصيرة لجميع العمليات التي تتم على البطاقة التي كنّا من الأوائل في البنك السعودي الفرنسي في تطبيقها.

لذلك حرصنا في البنك السعودي الفرنسي على مواكبة احتياجات عملائنا دوماً وذلك بإطلاق عرض «انتهز عروض الصيف من البنك السعودي الفرنسي» الذي خصص لحملة البطاقات الائتمانية الفيزا والماستر كارد من البنك السعودي الفرنسي ومن خلاله يتميز عملاء البنك بالعديد من العروض المشوقه والتي منها: خصم 10% لدى شركة هيرتز Hertz لتأجير السيارات، وتقديم سيارة بفئة أعلى، خصم يصل حتى 35% في السنة الأولى على عضوية Priority Pass وهو موقع مخصص لدخول قاعات الدرجة الأولى في أكثر من 300 مطار حول العالم في أكثر من 100 دولة، وخصم يصل إلى 75% عند استخدام www.HotelClub.com لحجز إجازتك.

إضافة إلى المميزات المتوفرة لعملائنا حصرياً والتي منها: استعادة 1% من قيمة المشتريات، تأمين الحماية على المشتريات، تأمين الأمتعة خلال سفرك، بطاقة إضافية مجاناً، توفر الدعم والمساندة على مدار الساعة، والتميز بالعمولة المنخفضة وسرعة الموافقة.

كما أن عملاء في البنك السعودي الفرنسي يمكنهم التواصل مع البنك من خلال شبكة الفروع في جميع أنحاء المملكة ومن خلال الموقع الإلكتروني www.alfransi.com.sa أو بالاتصال على الرقم المجاني 8001240006

وقد تأسس البنك السعودي الفرنسي، كشركة مساهمة سعودية، بموجب المرسوم الملكي رقم م/ 23 الصادر بتاريخ 4 يونيو 1977م، ويرتبط البنك السعودي الفرنسي بشراكة إستراتيجية مع كريدي أجريكول بنك التمويل والاستثمار، الذي يمتلك 31.1% من رأس مال البنك ويعتبر أحد الأعضاء البارزين في مجموعة كريدي أجريكول، الذي كان أول بنك يؤسس في فرنسا، ويعد واحداً من أكبر 7 بنوك عالمية في منطقة اليورو من حيث الحجم الإجمالي لحقوق المساهمين، كما يبلغ رأس المال 9،040،178،750 ريالاً سعودياً.

وتتمثل أهداف البنك السعودي الفرنسي في تقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية التجارية للعملاء المحليين والدوليين، ونسعى إلى تكوين علاقات عمل وثيقة وطويلة المدى مع كافة العملاء واكتساب ولائهم من خلال تقديم الخبرات المصرفية المتميزة والحلول المالية المبتكرة.

وتتكون شبكة الفروع من 86 فرعاً و 18 قسماً نسائياً و11 فرع فرنسي كونكشن للخدمة الذاتية كما تبلغ شبكة الصرافات 591 جهازاً آلياً، بما في ذلك أجهزة الإيداع النقدي، وهناك 5132 من أجهزة نقاط البيع في كافة مدن المملكة.

وبصفته عضواً فاعلاً في المجتمع، يدعم البنك الجهود الحثيثة للحكومة السعودية في برامج الإصلاحات الاقتصادية والتنمية المحلية الرامية إلى تدعيم الاقتصاد وتعزيز رفاه المجتمع، كما يرتبط مع وزارة الشؤون الاجتماعية بمذكرة تعاون لدعم برامج وأنشطة الوزارة وتوحيد جهود العمل الخيري وتوجيه التبرعات والمساعدات التي يقدمها البنك من خلال الوزارة، والتنسيق بشأن توزيعها، والمشاركة في الحملات الإعلامية الهادفة إلى التوعية الاجتماعية. كما تهدف المذكرة إلى تبادل الأفكار بشأن العمل الخيري، ومدّ جسور التعاون بين الجهتين في إطار مشاركة القطاع الخاص ومؤسساته في دعم جهود القطاع العام.

وقد حقق البنك نمواً متواصلا على مر السنوات، مما أسهم في دعم قوته المالية وموقعه الريادي في السوق السعودي، وجعله يتبوأ مركزاً متقدماً، كإحدى المؤسسات الوطنية الحديثة والفاعلة، والمؤهلة تماماً لمواجهة تحديات المستقبل، وفي مجال الخدمات المصرفية الإسلامية فإن البنك السعودي الفرنسي قطع شوطاً كبيراً في تطوير منتجات وفروع وخدمات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتقديم منتجات بديلة لمعظم المنتجات التقليدية في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وخدمات الاستثمار والخزينة، كما أن البنك السعودي الفرنسي يلعب دوراً قيادياً في تقديم خدمات المشاركة والإجارة والتورق لعملائه من الشركات

حقق البنك السعودي الفرنسي دخلاً صافياً بلغ 3,015 مليون ريال سعودي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، كما بلغ العائد على السهم مبلغاً وقدره 3.34 ريالات سعودية للعام 2012م.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة