Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتتح مبنى البلدية وزار المستشفى والتقى بالأهالي
أمير منطقة الباحة يدشن مشاريع بمحافظة «القرى» بأكثر من نصف مليار ريال

رجوع

أمير منطقة الباحة يدشن مشاريع بمحافظة «القرى» بأكثر من نصف مليار ريال

الباحة - خالد زاهي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة بزيارة تفقدية لمحافظة القرى التقى خلالها بالمواطنين, ودشن وأسس عدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة بقيمة بلغت 000. 550. 349 ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المحافظة محافظ القرى عبدالله الحربي, ورئيس البلدية محمد العويفي, ومديرو الإدارات الحكومية.

واطلع سموه عند وصوله على مجسمات ومخططات العديد من المشروعات البلدية ومشروعات الطرق والصحة الجاري تنفيذها, والمشروعات الأخرى التي تحت الترسية. كما سموه مجسماً لمول الباحة التجاري المزمع تنفيذه في مفرق مركز بيدة, بمحافظة القرى على مساحة تقدر بنحو 17000 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 10.000.000 ريال.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.

ثم دشن سموه عدداً من المشروعات البلدية ومشروعات الطرق والصحة والمياه بالمحافظة التي بلغت تكلفتها قرابة الـ(184.550.000) ريال، كما وضع حجر الأساس لتنفيذ أربعة مشروعات صحية والعديد من مشروعات الطرق والمياه والمشروعات البلدية, بقيمة تخطت الـ(165.000.000) ريال.

بعدها دشن سموه موقع المحافظة وموقع صحيفة القرى الإلكترونية على شبكة المعلومات العالمية.

ثم تسلم سموه هدية تذكارية من محافظ القرى بهذه المناسبة.

إثر ذلك تشرف رئيس المجلس البلدي بالمحافظة ومشايخ القبائل والعرفاء والأهالي بالسلام على سموه, واستمع سموه إلى مطالب الأهالي واحتياجاتهم, موجهاً بسرعة تنفيذها.

بعد ذلك توجه سموه إلى مقر المبنى الجديد لبلدية محافظة القرى، حيث قام سموه بقص الشريط وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المبنى, الذي بلغت تكلفة إنشائه قرابة 6.500.000 ريال.

عقب ذلك شاهد سموه عدداً من المخططات والمجسمات والصور للمشروعات البلدية المنفذة والجاري تنفيذها، ثم وضع حجر الأساس لمشروع مول الباحة التجاري الذي تم ترسيته على أحد رجال الأعمال.

بعد ذلك زار سمو الأمير مشاري, مستشفى القرى العام، واستمع لشرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين الرويلي, عن مراحل تنفيذ المشروع الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 97 %، وبلغت قيمة عقد تنفيذه أكثر من 32 مليون ريال, أُضيف لها نحو 8 ملايين ريال قيمة أوامر تغيير وإضافات على المواصفات.

ووجه سموه بسرعة إنجاز المشروع في أقرب وقت, على أن يشتمل على مختلف المواصفات المطلوبة للتنفيذ.

ثم انتقل سموه إلى مقر مركز بيدة, حيث تجول في أقسام المركز, واستمع إلى شرح من رئيس المركز ضيف الله الحربي, عن الخدمات التي يقدمها المركز للأهالي.

بعدها تفقد سموه متنزه الثروة الوطني ببيدة, واطلع على المشروع الذي يقع على مساحة تصل لقرابة الـ(100) ألف متر مربع أنجز منها 40 % بمساحة مستخدمة بلغت 40 ألف متر مربع وبقيمة بلغت «8» ملايين ريال.

ثم شرف سموه مأدبة الغداء التي أقيمت بهذه المناسبة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة