Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«أوبك» تبحث معايير اختيار أمين عام جديد للمنظمة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي، أن الوضع في السوق البترولية الدولية، في الوقت الحاضر، يتميز بالاستقرار والتوازن من حيث العرض والطلب، ومستوى المخزون التجاري، وأن الأسعار في مستوى مناسب للدول المنتجة وللدول المستهلكة، وصناعة البترول». جاء ذلك خلال وصوله إلى العاصمة النمساوية فيينا لحضور الاجتماع الوزاري لأعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، حيث يرأس وفد المملكة المرافق.

وحول القرارات التي قد تتخذها منظمة أوبك في اجتماعها، قال النعيمي «إنه من الصعب الحديث عن أي قرار قد يتخذه الاجتماع الآن، فعندما نجتمع ستقوم الأمانة بتقديم عرض شامل عن أوضاع السوق وتوجهاتها المستقبلية خلال بقية هذا العام»، مشيرا إلى أن اللجنة الاقتصادية في منظمة الأوبك تناقش الآن معطيات السوق، والتوقعات المستقبلية فيه.

وقال الوزير: «إنه عند اجتماع الوزراء سيتم اتخاذ القرار المناسب، حسب المعلومات والتوقعات التي لدينا»، وبالإضافة إلى اتخاذ قرار حول السوق البترولية الدولية، فإن الاجتماع الوزاري سيناقش أيضاً عدداً من الموضوعات الإدارية التي تخص سكرتارية منظمة الأوبك، والمعايير الخاصة باختيار أمين عام جديد للمنظمة، علماً بأن مرشح المملكة الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف لم يزل هو المرشح المقترح لمنصب الأمين العام لمنظمة الأوبك.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة