Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نيابة عن سمو ولي العهد
نائب وزير الدفاع دشن مشروعات حربية وشهد تخريج دفعة من طلبة معهد الأمير سلطان

رجوع

نائب وزير الدفاع دشن مشروعات حربية وشهد تخريج دفعة من طلبة معهد  الأمير سلطان

الجزيرة - المحليات - واس:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامَّة للصناعات الحربية، دشّن صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة أمس، عددًا من المشروعات، ووضع حجر الأساس لعدد من مشروعات المؤسسة، ورعى حفل تخرج الدفعة الثانية من طلبة معهد الأمير سلطان الصناعي.

وكان في استقبال سموه معالي رئيس هيئة الأركان العامَّة الفريق الأول الركن حسين بن عبد الله القبيل، ومدير عام المؤسسة اللِّواء المهندس عبد العزيز إبراهيم الحديثي، وقائد منطقة الخرج العسكريَّة اللِّواء الركن سعود بن خضر الزهراني، ثمَّ عزف السلام الملكي، عقب ذلك استعرض سموه حرس الشرف، ثمَّ صافح سموه كبار مستقبليه من كبار الضباط، وكبار المُوظَّفين بالمؤسسة. إثر ذلك توجه سمو نائب وزير الدفاع إلى صالة الاحتفالات بالمصانع الحربية، حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم، ثمَّ ألقى مدير عام المؤسسة العامَّة للصناعات الحربية اللِّواء المهندس عبد العزيز بن إبراهيم الحديثي، كلمة رحب فيها بسموه على تشريفه الحفل وتدشينه لعدد من مشروعات المؤسسة الذي تسعى من خلاله لإنتاج سلاح متطوّر وفق رؤية إستراتيجيَّة وطنيَّة وبتقنيَّة عالية وبأيدٍ سعودية ستتمكن من خلاله من تصنيع الطائرة من دون طيار (لونا) بصناعة سعودية متكاملة والعربات العسكريَّة وذخائر المدفعية.

وقال: إن هذه المشروعات يقف خلفها أبناء رجال المملكة الذين سخّروا إمكاناتهم العلميَّة والتقنيَّة لتصبح هذه المشروعات واقعًا، مؤكِّدًا دور ودعم حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين اللذين يسعيان ومازالا لتحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة.

وبيَّن أن معهد الأمير سلطان الصناعي الذي يشهد تخريج الدورة الثانية يمد المصانع بالكوادر المؤهَّلة والمدرِّبة لتواكب التطور.

وقدم في ختام كلمته التهنئة والتبريكات للخريجين. بعد ذلك دشّن سمو نائب وزير الدفاع مصنع البندقية (ج 36) ومشروع القسم النسائي بمصنع الملابس والتجهيزات العسكريَّة، ووضع حجر الأساس لمشروع الطائرة من دون طيار (لونا) ومشروع عربات النقل العسكريَّة ومشروع ذخائر المدفعية الثَّقيلة حيث شاهد سموه عرض فيلم عن المشروعات، ثمَّ ألقيت كلمة الخريجين، أدَّى بعدها الخريجون القسم.

إثر ذلك أعلنت أسماء الخريجين والمتفوقين، حيث سلّم سموه الشهادات والجوائز على الخريجين، ثمَّ كرّم سموه منسوبي المؤسسة ممَّن أكملوا خمسة وعشرين عامًا.

وفي نهاية الحفل تسلّم صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد هدية من مدير عام المؤسسة بهذه المناسبة، ثمَّ استمع سموه إلى شرح عن المشروعات من خلال مجسمات المشروعات بما تحتويه من منشآت ومرافق وخدمات، كما استمع سموه لشرح عن عربات النقل، ثمَّ دوَّن سموه كلمة بهذه المناسبة في سجّل الزيارات.

بعد ذلك قام سموه بجولة على المرافق الإنتاجيَّة بالمؤسسة، واطلع على خطوط الإنتاج، ثمَّ شرَّف سموه حفل الغداء الذي أقيم تكريمًا لسموه.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد نائب مدير مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيَّة، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامَّة الفريق عبد العزيز بن محمد الحسين، وقادة أفرع القوات المسلحة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة