Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة القصيم تشارك في ورشة التخطيط العمراني بمصر
حملة نظافة شاملة في بريدة ترفع 21 ألف متر مكعب من المخلفات

رجوع

حملة نظافة شاملة في بريدة ترفع 21 ألف متر مكعب من المخلفات

بريدة - الجزيرة:

شاركت أمانة منطقة القصيم ممثلة في المرصد الحضري لحاضرة بريدة في ورشة العمل الإقليمية في مجال التخطيط العمراني والمؤشرات الحضرية التي نظمها المعهد العربي لإنماء المدن وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، وذلك يوم السبت الماضي، تحت رعاية معالي الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وجاءت مشاركة الأمانة في هذه الورشة بتقديم ورقة عمل بعنوان «توظيف المؤشرات الحضرية واستخدامها في تنمية مدينة بريدة» قدمه مقرر اللجنة التنفيذية للمرصد الحضري المهندس عبدالحكيم الرشودي. وتناولت الورقة دور المؤشرات الحضرية في استنتاج القضايا التنموية مع وضع بعض التوصيات الخاصة بمعالجة كل قضية.

إلى ذلك بدأت الأمانة حملة نظافة شاملة في مدينة بريدة تستهدف رفع جميع المخلفات المهملة والأنقاض في نواحي المدينة بدأت يوم السبت الماضي.

وأوضح الأستاذ عبدالله البرادي، مدير عام إدارة النظافة بأمانة المنطقة بأن الحملة تأتي إنفاذاً لتوجيهات الأمين المهندس صالح الأحمد، بأهمية رفع جميع المخلفات المهملة، وأشار إلى أن أمانة القصيم وفرت تجهيزات كبيرة لهذه الحملة حيث تجاوزت مجموع المعدات المشاركة (100) معدة بمشاركة فاعلة من القطاع الخاص. وأضاف البرادي، أن الحملة وخلال اليومين السابقين رفعت (21.800) متر مكعب من المخلفات الأمر الذي أدى إلى تسوية ومعالجة ما مساحته (112) ألف متر مربع من أحياء مدينة بريدة. مؤكداً بأن الحملة سوف تستمر لمدة 30 يوماً متواصلة وتعمل على فترتين صباحية ومسائية بشكل يومي بهدف القضاء على جميع المخلفات المهملة في مدينة بريدة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة