Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال مؤتمر صحفي.. نائب أمير منطقة حائل يعلن انطلاقها
فعاليات صيف حائل 34 (يا طيب ملقاكم) تنطلق في 26 فعالية متنوّعة

رجوع

فعاليات صيف حائل 34 (يا طيب ملقاكم) تنطلق في 26 فعالية متنوّعة

حائل - سلطان الشبرمي:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل، عن إطلاق فعاليات مهرجان صيف حائل 34 تحت شعار (يا طيب ملقاكم) والذي ينطلق في 27 من شهر رجب الجاري حتى 27 من شهر شعبان القادم في منتزه المغواة الترفيهي، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد برعايته في الصالة الرئيسية في إمارة حائل، ونوّه سمو الأمير عبد العزيز بن سعد بجهود رجل الأعمال مشاري المشاري مدير المهرجان في تنظيم مثل هذه المهرجانات، وقال إنكم أثبتم خلال السنوات الماضية أنكم ابن حائل البار، وها هي السنة الحالية تؤكد ذلك من خلال جهودكم في تنظيم هذا المهرجان السياحي والذي أتمنى أن يحقق بصمة أكبر فعالية من السنوات الماضية، في إبراز بعض المواقع التي لها سمة سياحية في المنطقة. وقال سمو الأمير عبد العزيز بن سعد إننا نؤكد على شركاء النجاح الذين لا نستغني عنهم دائماً وهم الإعلاميون، فنرجو منهم إبراز جوانب المنطقة الاقتصادية والسياحية فهذا هو دورهم كما عهدناهم.

وقال سموه إنّ المعطيات السياحية في حائل موجودة ومعلومة لدى الجميع، ولكن تحتاج الاستثمار الأمثل من قِبل رجال الأعمال فعيونهم خلابة في الرؤية للجانب الاستثماري فيها.

وأجاب سموه على استفسارات الإعلاميين خلال المؤتمر، وقال رداً على أحد الإعلاميين حيال إلغاء بعض الفعاليات رغم اعتمادها ضمن الجدول في الفعاليات مثل فعاليات الدراجات النارية والسيارات، مبيناً أنه لا يمكن إلغاء أي فعالية معتمدة، إلا أن تكون قد قدمت بغير الذي اعتمد ورخصت له، وقال يجب تقديم مضمون هذه الفعالية قبل الترخيص لها والالتزام بمضمون ما رخص له، وذلك سلامة من إحراجي في إلغائها، مشيراً إلى أنه إذا تعامل وفق الضوابط المنصوصة عليها لا يمكن إلغاؤها أبداً.

وقال الأمير عبد العزيز بن سعد مجيباً على أسئلة أحد الإعلاميين عن زيادة رحلات الخطوط السعودية في الفترة الصيفية بالتزامن مع إقامة المهرجان الصيفي، إن التواصل مع منسوبي الخطوط الجوية السعودية، مشيراً إلى أن هناك ضغطاً كبيراً على المنطقة وبحاجة ملحة لزيادة عدد الرحلات القادمة ونحن موعودون بالزيادة إنشاء الله خلال الفترة القادمة.

وألقى رجل الأعمال مشاري صالح المشاري مدير مهرجان صيف حائل 34 كلمة أثنى فيها على الدعم الكبير والمستمر الذي يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل ونائبه الأمير عبد العزيز بن سعد لكل ما من شأنه إبراز الدور السياحي التاريخي والمعاصر لمنطقة حائل عموماً والمهرجانات الصيفية بشكل عام.

وقال أرحب ترحيباً صادقاً بصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز - نائب أمير منطقة حائل على دعمه اللا محدود ورعايته الكريمة وتشريفه اليوم لنا نحن مجموعة الروشن التجارية قسم تنظيم المعارض والمؤتمرات - في المؤتمر الصحفي الخاص باستعراض فعاليات مهرجان صيف حائل 34 في نسخته الرابعة شعارنا وشعار كل أهالي المنطقة لضيوفها (يا طيب ملقاكم).

مبيناً بقوله ها نحن نجتمع اليوم وبإشراف سموكم الكريم لإشهار أبرز فعاليات صيف حائل 34 والتي سنقوم بتنفيذها بتكاتف جميع الدوائر الحكومية وعلى رأسها أمانة منطقة حائل، والتي نشكر جهودها وتعاونها التام معنا لإنجاح الحدث. مضيفاً: الشكر موصول لكافة الإعلاميين ومؤسساتهم الصحفية والإعلامية بمنطقة حائل، وعلى رأسها التلفزيون السعودي والإذاعة والصحف السعودية.. ولكم أنتم جميعاً يا إعلاميي حائل لاستعدادكم واستنفاركم المحمود لإبراز الحدث بالشكل المطلوب، وقال لا يفوتني في هذا المقام أن أعلن اسم رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان وهو الأستاذ بشير الزويمل، الذي أتمنى له ولزملائه أعضاء اللجنة التوفيق والسداد في مهمتهم العظيمة بإبراز حائل المنطقة وحائل المهرجان بالصورة المثلى.

واستعرض الأستاذ صالح مشاري المشاري المنسق لمهرجان صيف حائل فعاليات مهرجان صيف حائل والتي بلغت 26 فعالية متنوّعة، تمثلت في الأوبريت الإنشادي المسرحي ومعرض الفنون التشكيلية ومعرض التصوير الفوتغرافي ومعرض الحياة الفطرية ومدينة ملاهي بالونية ومسرحيات كوميدية وفعالية ليالي حائل الإنشادية وأمسيات شعرية وندوات تثقيفية وعروض التجسيد البشري ومحاضرات دينية ويوم اللوحات الإلقائية ومهرجان الحرف الشعبية وليلة الزواج القديم للأطفال وبرنامج قصة نجاح التي يتم فيها عرض قصص نجاح المشاريع الاستثمارية للشباب ومهرجان المأكولات الشعبية ومعارض توعوية ومهرجان تسوق وأركان نادي الأطفال الأكروبات البهلوانية وليلة ( أنا أحب أمي )، واستضافة نجوم برنامج زد رصيدك، وعروض السيارات والدراجات النارية وفعاليات مسرح الطفل، وتشمل ديكورات مختلفة كاليوم الثلجي وفعاليات الخيمة النسائية وعروض الألعاب النارية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة