Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

التقيته وقد تغيَّرت ملامح وجّهه المتجهم وانفرجت أساريره.. قال لي وهو المعروف بنقده اللاذع لأداء المؤسسات الحكوميَّة: يبدو أن ثمَّة ما يبعث الأمل فعلاً!.. سألته: ما الجديد؟ قالي لي: راجعت مركز التأهيل الشامل في مدينة الرياض لمعاملة تتعلّق بأخي المقعد المريض فوجدت عنايةً واهتمامًا ورعايةً دون أن يكون لديّ واسطة!.. أجبته: قد تكون هذه حكايتك فقط، وقد لا يَتَّفق معك الآخرون.. قال: هي حكاية تستحق أن تروى وأمل لا بُدَّ أن يبقى.. قلت له: ثمَّة أشخاص وحراك ينتظر الإنصاف كما كنت أقول دومًا فشكرًا لأنك تشعل شمعة في سماء الاعتراف بالجودة تبدد ظلام المحبطين والمشككين في كلِّ حراكنا الإصلاحي والتنموي.

بعد أن فارقت الرَّجل بأيام وضعت وسمًا في «تويتر» أسميته «نماذج تبعث الأمل».. رويت فيه مختصر إعادة انبعاث الأمل في مواطن كان شديد الإحباط من أداء المؤسسات الحكوميَّة واعترافه بشيء من التحوّل الإيجابي.. وفي ذلك الوسم شارك الأستاذ حمد البكر مدير عام البريد السَّريع، مشيدًا بمبادرات تجديد وانبعاث الأمل في أداء المؤسسات الخدميَّة، ولم يكن يعلم البكر أنّه وبعدها بأيام سيكون أحد هذه النماذج التي تصدق قولها بالعمل، حيث تلقى البكر رسالة في تويتر من عروس سعودية من محافظة حريملاء تشكو له بأن الليلة يوم زواجها وأن طرد فستان الزَّوَاج لم يصل إليها بعد!! وزادت أن كل شيء سيفسد في ليلة العمر إذا لم يصل الطَّرد هذا المساء!!.. وعدّها حمد البكر خيرًا واتصل بالمكتب في وقت إجازته بعد أن أخذ منها رقم الإرسالية واتجه إلى المكتب المغلق ليحمل طرد فستان الزَّوَاج بنفسه.

حين تناقلت وسائل الإعلام المحليَّة والعربيَّة هذا الخبر تساءلت في داخلي: لماذا لا يبادر المسؤولون لدينا بمعالجة مشكلات المواطنين وقضاياهم بهذه السُّرعة والأريحية.. ولن يلومهم أحد حينها حين ينالون حظُّهم من البروز الإعلامي بشرف.. بدلاً من الظهور المفتعل الذي يُعطِّل مُجرَّد الاستعداد له الكثير من المصالح ويحجّم المزيد من الفرص.. شكرًا لِكُلِّ من يسهم في تصحيح العلاقة بين المؤسسات الحكوميَّة والمواطن ويعيد بناء الثقة.. شكرًا بحجم الوطن..

عبر تويتر: fahadalajlan@

عاجل للإفادة
حمد البكر .. نماذج تبعث الأمل
فهد عبدالله العجلان

فهد عبدالله العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة