Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وكيل إمارة منطقة الباحة يفتتح لقاء أمناء لجان إصلاح ذات البين

رجوع

وكيل إمارة منطقة الباحة يفتتح لقاء أمناء لجان إصلاح ذات البين

الباحة - خالد زاهي:

افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري ، بقاعة الاجتماعات في الإمارة أمس ، أعمال اللقاء الأول لأمناء لجان إصلاح ذات البين بالمنطقة ومحافظاتها .

وخلال اللقاء ألقى الدكتور الشمري ، كلمة رحب فيها بالحضور ، ناقلاً تحيات سمو أمير المنطقة واعتزازه بإنشاء اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين بالمنطقة ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم ، وتناول آلية وأعمال اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين واللجان الفرعية وأهدافها المتمثلة في السعي للعفو عن المحكوم عليهم بالقصاص ، والإصلاح في قضايا الخلافات والمنازعات في المجتمع بأنواعها ، إلى جانب تحقيق مبدأ التعاون على البر والتقوى .

وتطرق وكيل الإمارة للمعايير المنظمة لعمل لجنة إصلاح ذات البين المؤكدة على أهمية التحلي بالوعي والعقل والحكمة والبصيرة الثاقبة لدى أعضاء اللجنة ، وضرورة مراعاة إخلاص القصد لله تعالى والنية الصادقة والمقاصد الحسنة والرغبة الجادة للإصلاح ، مبدياً سعادته بعقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في التنسيق والتعاون بين مختلف اللجان بالمنطقة .

عقب ذلك استعرض أمين عام لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة محفوظ بن عبدالله ، أهداف اللجان والأعمال المناطة بها ، ثم ناقش اللقاء جدول أعماله المتضمن آلية العمل في اللجان وأساليب إصلاح ذات البين ، وتصنيف الحالات وكيفية التعامل معهم ، وخطوات السعي في إصلاح ذات البين .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة