Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمستشفى قوى الأمن
تجمع طبي بالرياض يبحث جودة سلامة المريض

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

يفتتح مدير عام مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور سليمان السحيمي، غد الثلاثاء اليوم السنوي الخامس عن سلامة المريض تحت شعار (التحسين المستمر لسلامة المريض) ويستمر لمدة ثلاثة أيام بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمقر المستشفى.

وأوضح د. ياسر العبيداء مساعد مدير عام البرنامج للشؤون التنفيذية ورئيس لجنة السلامة أن هذا اللقاء يهدف إلى نشر ثقافة السلامة وتبادل الخبرات والتطبيقات العملية في مجال سلامة المرضى، وذلك لضمان أداء العمل في بيئة آمنة للمحافظة على سلامة وأمن الجميع من مرضى ومراجعين وموظفين بالإضافة إلى سلامة الأجهزة والبنية التحتية والمعمارية للمنشأة والذي يعتبر من أحد الأهداف الإستراتيجية للمستشفى التي تجعل في مقدمة أولوياتها سلامة الجميع.

إلى ذلك.. قالت د. آيه نصار مستشارة إدارة الجودة والنوعية إن اللقاء يشمل محاضرات نظرية وورش عمل تدريبية، حيث سيعقد ورشة عمل تدريبية عن القيادة وإدارة التغيير يقدمها السيد بيندكت ستانبيري مستشار الجودة في المملكة المتحدة، وعدد من المحاضرات النظرية التي تشتمل على أربع جلسات ستناقش عدداً من المواضيع من أبرزها الإستراتيجية الوطنية للرعاية الآمنة والدور الرئيسي للقيادة في تغيير ثقافة التحويل، وتحسين سلامة المرضى من خلال توعية جهاز التمريض، وتعزيز ثقافة سلامة المرضى في مستشفيات المملكة، وسلامة الأدوية، والاستفادة من البيانات في تحسين سلامة المرضى وعدد من المواضيع المهمة والمتنوّعة.

من جهته أوضح الدكتور محمد عمر عسيري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية ورئيس اللجنة المنظمة أن اليوم السنوي لسلامة المريض معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (5) ساعات تعليم طبي مستمر للمحاضرات النظرية و (8) ساعات تدريبية لكل ورشة عمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة