Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

الشرقية.. وجهة رئيسية للعائلات

رجوع

تَتهيَّأ منتجعات المنطقة الشرقيَّة لاستقبال السياح المحليين في إجازة الصيف في الخبر والدمام والجبيل وغيرها من مدن المنطقة التي تتميز بشواطئها الجميلة ومنتجعاتها ومدنها الترفيهيَّة وحدائقها المتنوّعة.

وقد حقَّق الإشغال الفندقي في المنطقة الشرقيَّة ارتفاعًا في معدَّل نموِّه مسجلاً نسبة 68 في المئة العام الماضي محققًا بذلك ثالث أعلى معدل إشغال فندقي بعد منطقة مكَّة المُكرَّمة والمدينة المنورة.

استقبلت المنطقة الشرقيَّة أكثر من (7 ملايين زائر)، العام الماضي في حين شكلت الرحلات السياحيَّة المحليَّة إلى المنطقة الشرقيَّة (2.9 مليون زائر)، تمثِّل (13 في المئة) من إجمالي الرحلات في المملكة، حيث احتلت المركز الرئيس بعد منطقة مكَّة المكرمة، وبإجمالي إنفاق للسياحة الداخليَّة ما يزيد على (10 مليارات ريال)، ومثِّل وسيلة النقل للرحلات المحليَّة بنسبة (97 في المئة) بَرًّا.

ومن خلال خمسة مهرجانات تقضي المنطقة الشرقيَّة إجازة الصيف، حيث يُقام مهرجان التسوق والترفيه بالأحساء ومهرجان النخيل والتمور في مدينة الأحساء، وفي الخبر والدمام هناك برنامج أرامكو السعوديَّة الثقافي ومهرجان صيف الشرقيَّة ومهرجان صيف سايتك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة