Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مؤتمر صحفي لبرادلي اليوم ويطلب اعتبار لقاء بوتسوانا غداً مباراة دولية
وزير الرياضة يعد لاعبي منتخب مصر بمكافآت مالية «غير مسبوقة» في حالة التأهل لكأس العالم

رجوع

وزير الرياضة يعد لاعبي منتخب مصر بمكافآت مالية «غير مسبوقة» في حالة التأهل لكأس العالم

قال الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم إن الفريق ستكتمل صفوفه تماما اليوم الاثنين بوصول محمد صلاح ومحمد النني من بازل السويسري وذلك قبل مباراة ودية أمام بوتسوانا غدا استعدادا لمواصلة مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وأكد زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب وعضو الجهاز الفني أن خماسي الأهلي الدولي شريف إكرامي ووائل جمعة وسعد سمير وعبد الله السعيد ووليد سليمان انضم لتدريب المنتخب بعد عودة فريقهم من السودان عقب مباراة ودية مع المريخ.

وكان الأمريكي بوب برادلي مدرب مصر قد أصر على الاحتفاظ بلاعبي الأهلي أحمد شديد قناوي وحسام عاشور ومعهما أحمد فتحي ومحمد أبو تريكة في معسكر المنتخب ورفض سفرهم مع الفريق إلى الخرطوم.

وأضاف عبد الفتاح «برادلي يأمل في وصول صلاح والنني مبكرا للمشاركة في التدريب الأخير اليوم الاثنين حتى يتمكنا من اللحاق بمباراة بوتسوانا».

وتابع: «ربما لا يشارك صلاح والنني في مباراة بوتسوانا وهذا يتوقف على حالتهما الفنية والبدنية فقد يرى برادلي عدم مشاركتهما حتى لا يصابا بالإرهاق وربما يشاركا لبعض الوقت». وسيعقد برادلي مؤتمراً صحفياً اليوم الاثنين للحديث عن أهمية المرحلة المقبلة في التصفيات وكيف استعد المنتخب لمباراتي زيمبابوي وموزامبيق في التصفيات.

وتلتقي مصر مع بوتسوانا مساء غد في مباراة يعتبرها الجهاز الفني للفراعنة البروفة الأخيرة للمنتخب قبل التوجه إلى زيمبابوي. وطلب الجهاز الفني من اتحاد الكرة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتبار مباراة بوتسوانا مباراة دولية وهو ما دفع الاتحاد لمخاطبة الاتحادين التونسي والجزائري لتوفير طاقم حكام دولي لادارة المباراة.

وأدى منتخب مصر تدريبا قويا يوم السبت حضره العامري فاروق وزير الرياضة المصري. والتقى فاروق باللاعبين وطالبهم بتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين من تصفيات كأس العالم.

وقال فاروق: «ثقتي كبيرة فيكم وفي جهازكم الفني المخلص وأعلم أنكم قادرون على إسعاد جماهير مصر بالوصول لكأس العالم.» ووعد وزير الرياضة المنتخب بمكافآت مالية كبيرة وصفها «غير مسبوقة» في حالة التأهل لكأس العالم.

وأكد عبد الفتاح أن برادلي شرح مواطن القوة والضعف في صفوف منتخب زيمبابوي من خلال شرائط فيديو لعدد من مباريات الفريق المنافس من بينها اللقاء الأخير الذي جمعه مع منتخب مصر في الجولة الثالثة في مارس الماضي.

ويتوجه منتخبصر إلى زيمبابوي عن طريق جوهانسبرج يوم الأربعاء استعداداً لمواجهة منتخبه في التاسع من يونيو.

وسيلعب منتخب الفراعنة مباراة أخرى في الجولة الخامسة مع موزامبيق يوم 16 يونيو وهو ما يدفع المنتخب للتوجه من هاراري إلى موبوتو مباشرة. ويملك منتخب مصر ناصية مجموعته السابعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متفوقا بفارق خمس نقاط على غينيا صاحب المركز الثاني وأقرب المنافسين على تذكرة التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة