Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تخريج الدفعة (51) من أطباء وطبيبات الامتياز بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود

رجوع

تخريج الدفعة (51) من أطباء وطبيبات الامتياز بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

احتفلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بتخريج الدفعة 51 من أطباء وطبيبات الامتياز برعاية سعادة عميد كلية طب الأسنان أ.د. خالد بن الوزان وحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث بدأ الحفل بإلقاء كلمة الخريجين ألقاها طبيب الامتياز د. محمد حلمي، تلا ذلك كلمة لمدير برنامج الامتياز د. فهد الصويلح ومن ثم كلمة راعي الحفل أ.د. خالد الوزان ذكروا فيها بعض النصائح التي تعين الخريج على التميز الوظيفي في المستقبل.

كما تم تكريم جميع الخريجين والخريجات بالإضافة إلى إعلان نتائج جوائز الملتقى العلمي لأبحاث أطباء وطبيبات الامتياز الذي تقيمه لجنة تدريب أطباء الامتياز بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بالتعاون مع نادي البحث الطلابي. وقد رعى هذا الملتقى العلمي سعادة وكيل الجامعة للتخصصات الصحية د. عبدالرحمن بن محمد المعمر حيث استمر لثلاثة أيام تم خلالها عرض ومناقشة الدراسات البحثية التي قام بتطبيقها أطباء الامتياز خريجي الكلية.

وأشار رئيس لجنة تدريب أطباء الامتياز د. رائد بن إبراهيم السدحان رئيس لجنة تدريب أطباء الامتياز أنه بالإضافة لبرنامج التدريب السريري لأطباء الامتياز بالمستشفيات المختلفة، فإن كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود سعت بتضمين جزء بحثي يقوم به الأطباء من خلال تنظيم مجموعات بحثية تحت إشراف أساتذة كلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود.

يتم تدريب أطباء الامتياز على صياغة السؤال البحثي، واختيار وتصميم الدراسة الملائمة، وتنفيذ الأبحاث وتحليل البيانات، والطريقة الصحيحة لتقديم نمط الدراسة البحثية والنتائج، واستعراض الدراسات السابقة قبل إرسالها للنشر.

وقد شمل هذا الملتقى العلمي السنوي الذي استمر ثلاثة أيام جلسات عروض علمية لعرض نتائج هذه الأبحاث ونقدها من قبل الأساتذة المتمرسين في منهجية البحث وذلك لتحسين المخرجات البحثية. كما احتوى الملتقى أيضاً على معرض مصاحب للملصقات العلمية للمناقشة الفردية لنتائج البحوث خارج قاعة العرض.

وقد ذكر المشرف على أبحاث الامتياز ونادي البحث الطلابي د. عبدالله بن سليمان السويلم أن هذا الملتقى البحثي يهدف إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلاب الجامعة عبر خوضهم لتجربة عرض البحوث المعمول بها في المؤتمرات العلمية، وتعزيز الثقة بالنفس عبر الإلقاء والوقوف أمام الجمهور للمناقشة الناقدة والهادفة.

كما يستقي منها طبيب الامتياز من خلال تجربته البحثية مهارات التعلم المستمر عبر إطلاعه المستمر لتطورات علوم طب الأسنان ليكون جاهزاً لخوض سوق العمل مزوداً بالمهارات اللازمة لتبقيه على كفاءة عالية. وتقدم د. عبدالله السويلم بوافر الشكر لإدارة الجامعة ممثلة بمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر وعمادة شؤون الطلاب على دعمها الكبير للنشاطات البحثية لطلاب الجامعة. كما أشاد د. عبدالله السويلم بمشاركة شركة ألبان الصافي برعايتها ودعمها لهذا الملتقى والمشاركة في دعم البحث الطلابي كجزء من رسالتها في خدمة المجتمع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة