Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دراسة لتقييم تجربة مجالس التنمية السياحية بالمناطق

رجوع

دراسة لتقييم تجربة مجالس التنمية السياحية بالمناطق

الجزيرة - خالد العيادة:

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مساء أول أمس الثلاثاء في مقر قطاع الآثار والمتاحف بحي المربع بالرياض، اجتماعا مع فريق من كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بأبها برئاسة الدكتور علي بن عيسى الشعبي عميد الكلية، وذلك لمناقشة مخرجات دراسة تقييم تجربة مجالس التنمية السياحية بالمناطق، التي أعدتها الهيئة بالتعاون مع الجامعة.

واستمع سموه خلال الاجتماع إلى مراحل العمل في هذه الدراسة من الفريق المكلف بها من الهيئة والكلية.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان في كلمته أثناء الاجتماع، على أن تجربة مجالس التنمية السياحية في المناطق أسلوب إدارة يطبق لأول مرة بالمملكة لإدارة التنمية السياحية في جميع مناطق المملكة.

وبين أن هيئة السياحة تهدف من خلال إطلاق هذه التجربة إلى تعزيز اللامركزية في إدارة قطاع السياحة وإعطاء دورا أكبر للمناطق في التنمية السياحية، وذلك من خلال توثيق العلاقة مع الشركاء وتمكينهم في المناطق من أجل تحقيق أهداف التنمية السياحية. ولفت إلى أن مجالس التنمية السياحية بالمناطق مهمة وطنية يجب أن توفر لها كل أدوات النجاح، مبينا أن هيئة السياحة تبذل جميع ما تملكه من مقومات لإنجاح هذه التجربة.

وأكد سموه على أهمية تفعيل التواصل مع القطاع الخاص وإعطائهم دورا أكبر في التنمية السياحية في المملكة.

من جانبه، أشار الدكتور علي الشعبي إلى أن الكلية حريصة على الاستفادة من تجارب الهيئة، والمشاركة معها في الأنشطة والبرامج والدراسات المختلفة.

يذكر أن الدراسة تتضمن تقييم تجربة مجالس التنمية السياحية بالمناطق مع التركيز على منطقة عسير ومحافظة الطائف، كما تضمنت الدراسة استطلاع لأهم التجارب الدولية في إدارة الوجهات السياحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة