Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

النقابات التركية تنضم إلى التظاهرات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء أردوغان

رجوع

النقابات التركية تنضم إلى التظاهرات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء أردوغان

إسطنبول - ا ف ب:

انضمت نقابتان بارزتان أمس الأربعاء إلى المتظاهرين المطالبين باستقالة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في كل أنحاء تركيا، إذ لا يزال عشرات آلاف الأشخاص يتظاهرون في اليوم السادس على التوالي.

وغداة ليلة جديدة من التظاهرات وأعمال العنف، أعلن اتحاد نقابات القطاع العام واتحاد نقابات العمال الثوريين اليساريان عن مسيرات احتجاج ظهراً وإضرابات في كبرى مدن البلاد.

وفي انتظار عودة أردوغان الخميس من زيارة رسمية إلى دول المغرب العربي، يبقى المحتجون مصممين أكثر من أي وقت مضى على إظهار قوتهم رغم «الاعتذارات» التي قدّمها نائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج للمصابين ضحايا العنف الذي مارسته الشرطة في الأيام الماضية. وذكر كرم اليغيل الطالب المتظاهر لوكالة فرانس برس أمس الأربعاء «نريد اعتذارات من رئيس الوزراء أردوغان. ونريد الإفراج عن كل الأشخاص الذين أوقفوا. ونريد استقالة حاكم اسطنبول وقائد الشرطة ورئيس الوزراء». وأضاف «نريد كل هذه الأمور وبعد ذلك فقط سنفكر في وقف التظاهر». وكانت أعمال العنف تجددت في وقت باكر صباح الأربعاء في تركيا، حيث لم يمتثل المتظاهرون لدعوة الحكومة إلى وقف تحركهم. واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المتظاهرين الذين تجاهلوا التحذيرات

(طالع دوليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة