Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«العلوم والتقنية» تدعم 20 مقترحا بحثيا بأكثر من مليون ريال

رجوع

الجزيرة – علي بلال:

خصصت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مبلغ وقدرة 1.136.438 ريال، لدعم 20 مقترحا بحثيا تقدم بها الباحثون من مختلف جامعات المملكة، وذلك في المرحلة العاشرة من برنامج منح طلاب الدراسات العليا لعام 1434 الذي تشرف عليه الإدارة العامة لمنح البحوث في المدينة.

وأوضح المشرف على الإدارة العامة لمنح البحوث بالمدينة الدكتور محمد أحمد خيمي، أن الدعم المادي تم توزيعه على عدد من المجالات العلمية، حيث تم تخصيص مبلغ قدره 781.582 ريالا لعلوم الأساس، وتخصيص مبلغ قدره 207.498 ريالا للبحوث الطبية، كما تم تخصيص مبلغ قدره 96.300 ريالا للمجال الزراعي، وتخصيص مبلغ قدره 51.058 ريالا للمجال الهندسي.

وقال الدكتور خيمي: إن من أبرز المقترحات البحثية التي دعمت، مقترح بعنوان: «استئصال انسجة الأسنان الصلبة باستخدام التشعيع الليزري»، وآخر بعنوان: «دراسة حول المرحلة الحادة للبروتينات الموجودة في مصل الدم وعلاقتها في تدخين السجائر»، ومقترح بعنوان: «دراسة مقارنة لتقويم بعض المستخلصات الكيميائية لتقدير المحتوى الكلي وتوزيع صور العناصر الثقيلة في التربة»، وكذلك مقترح بعنوان :»إنتاج اختبار ايلايزا لتشخيص الاصابة بدودة المعدة في الجمال».

ودعا الدكتور خيمي جميع الراغبين في معرفة المزيد عن هذا البرامج والبرامج الأخرى التي تقدمها المدينة زيارة بوابة الإدارة العامة لمنح البحوث الإلكترونية على الرابط (http://grants.sa )، متمنيا أن تحقق مقترحاتهم البحثية الفائدة المرجوة.

يذكر أن المدينة سبق وأن وافقت على دعم 222 مقترحا بحثيا ضمن برنامج منح طلبة الدراسات العليا خلال المراحل السابقة، وبذلك يصبح إجمالي المقترحات البحثية التي وافقت المدينة على دعمها خلال العام 1434هـ 242 مقترحا بحثيا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة