Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بسعة سريرية (1000) ويضم (3) مستشفيات و (3) مراكز طبية
إطلاق اسم خادم الحرمين على عدد من المشاريع الصحية بتبوك

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- على إطلاق مسمى (مجمع الملك عبدالله الطبي بتبوك) على عدد من المشاريع الصحية التي سيتم الانتهاء من إنشائها بمنطقة تبوك والتي تبلغ سعتها السريرية (1000) سرير، ويضم مستشفى الملك فهد سعة (500) سرير ومستشفى الولادة والأطفال سعة (200) سرير ومستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان سعة (200) سرير ومركز طب الأسنان التخصصي ومركز السكري والمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم ومركز القلب بسعة (100) سرير.

أعلن ذلك معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة معرباً معاليه عن عظيم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- على دعمه المتواصل ورعايته الدائمة للخدمات الصحية وحرصه على توفير الرعاية الصحية لأبنائه المواطنين في كافة مناطق ومحافظات المملكة. وأضاف معاليه أن هذا المجمع يعتبر إضافة حقيقية للمرافق الصحية التابعة للوزارة في منطقة تبوك وسيسهم بإذن الله في دعم هذه المرافق وتلبية احتياجات المواطنين الصحية في المنطقة.

وأشار معاليه إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاستثمار الدعم الذي تحظى به من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وبما ينعكس إيجاباً على تجويد خدماتها المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الصحية ويسهم في الارتقاء بمستوى أداء مرافقها الصحية وذلك في إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي يهدف إلى تحقيق مبادئ العدالة والشمولية والمساواة في توزيع الخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها. مؤكّداً معاليه اهتمام الوزارة بخدمة المريض وكسب رضاه والحفاظ على صحته وسلامته، تفعيلاً لشعار «المريض أولاً». يذكر أن الشؤون الصحية بمنطقة تبوك قامت خلال العام الماضي بخدمة (2.154.411) مريضاً، حيث تم إجراء (15262) عملية جراحية في مستشفيات منطقة تبوك، وبلغ عدد المرضى المنومين (53529) مريضاً، أما عدد المراجعين للعيادات الخارجية فقد بلغ (435913) مراجعاً ، وبلغ عدد المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية (1.646.187) مراجعاً، كما بلغ عدد من تمت خدمتهم من خلال برنامج الطب المنزلي (1061) مريضاً، أما عدد الأطباء الزائرين فقد بلغ (113) طبيباً زائراً وبلغ عدد عمليات جراحة اليوم الواحد (2459) عملية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة