Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

يا أخي أنتم مجتمع لا يعرف ماذا يريد.

بهذه العبارة، فاجأني زميلي الأجنبي، الذي رافقني لحفل زفاف ابن صديقنا المشترك. ولأني لا أريد أن أطوله عليكم شرح وجهة نظره، فهو يرى أن حفلات الزواج هي عبء من الأعباء الاجتماعية، وأن الفرح فيها معدوم، وأن ما هو مهم بالنسبة لأسرة العروسين، عدد من حضر من الوجهاء!

يقول:

- أنتم تدّعون أنكم مجتمع متكافل، تذبحون الخراف والجمال في ولائمكم، ترمون كل لحومها في الزبالة، ثم تهاجمون التبذير في مساجدكم، وأكثر الفقراء عندكم.

لم أجد ما أرد عليه به.

-لماذا تقيمون حفلات أعراسكم في الليل، حيث كل الناس شبعانة؟! لماذا لا تقيمونها مثل كل البشر، في النهار؟!

لم ينقذني من صاحبي سوى خبر نشرته جريدة الرياض، يقول إنه في سابقة غير معهودة، تخطط أسرة إبراهيم الصالح بالجبيل لإقامة حفل زفاف ابنتها في الفترة الصباحية الساعة العاشرة تنتهي بوجبة الغداء، وذلك لتجنب العديد من المشكلات التي تصاحب حفلات الزفاف المسائية، وأهمها السهر لمنتصف الليل، وكذلك ندرة توفر صالات الأفراح المرغوبة مع ارتفاع تكلفتها، وغيرها من المشكلات المادية والنفسية. وحول مدى توقّعات إقبال المجتمع للعرس الصباحي، قالت والدة الفتاة: إن الكثير من الأقارب والمعارف الذين أخبرناهم بقرارنا بدأوا بالتفكير والتخطيط لإقامة حفلات زواج صباحية منتظرين نتائج تجربتنا التي أتوقّع أن تكلّل بالنجاح والتوفيق.

- ينصر دينكم أيتها الأسرة الصالحة.

باتجاه الأبيض
ينصر دينكم
سعد الدوسري

سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة