Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

(الجزيرة) تتابع قضية حقوق العاملين بالقناة الرياضية السعودية ومطالباتهم
باريان: لن يُهضم حق أي شخص ونحن أحرص منهم.. والبلاّع يؤكد: الإعلام ليس موقعاً للحديث عن العقود

رجوع

باريان: لن يُهضم حق أي شخص ونحن أحرص منهم.. والبلاّع يؤكد: الإعلام ليس موقعاً للحديث عن العقود

كتب - فيصل المطرفي:

ظلت القنوات الرياضية السعودية محل تندر السواد الأعظم من المهتمين بكرة القدم السعودية من جماهير وإعلاميين.. وأحيانا مسؤولين .. ليس تقليلا من الجهود المبذولة من مسؤولي القناة وعلى رأسهم الدكتور محمد باريان وفريق عمله الجديد، ولكن لوقوع أخطاء خلال نقل المباريات تنسف الجهود وتؤجج الآراء على الرغم من ان هناك نجاحات تُذكر فتُشكر منها نقل نهائي كأس الملك بين الشباب والاتحاد الذي كان بصورة مميزة وبكوادر وطنية تستحق الإشادة .. ولكن لا يكاد يُفتح ملف القناة الرياضية السعودية إلا ويقابلك امتعاض كبير من غالبية المتابعين.. أخطاء اخراجية.. (شطحة) معلق.. ارتباك (مراسل).. تجاهل أحداث.. هذه وغيرها أصبحت تهز جسد قناة الوطن التي تنقل المسابقات السعودية وأضحت الحل (الوحيد) لمن أراد ان يتابع المجنونة على الطريقة السعودية.

في الأيام الفارطة تسربت أنباء قوية من داخل معقل القناة ان المعدين والمراسلين والمذيعين والمحللين أصابتهم الصدمة من الخطاب الذي تلقوه (إلكترونيا) من القناة بالتنسيق مع الناقل والمنتج (القديم) شركة الخبير الرياضي فيه شكر على جهودهم .. وتضمن الإشارة إلى ان العلاقة مع الخبير فيما يخص الأمور المالية ستنتهي مع نهاية شهر مايو المنصرم .. وأفادت ذات المصادر بأن الاستغراب والقلق دب في قلوب العاملين بالقناة كون ارتباطهم مع الخبير وفقا للعقود المبرمة مستمرا حتى نهاية أغسطس المقبل .. هنا بدأت التساؤلات هل سيتم تعويضهم من الناقل والمنتج (الجديد) شركة العالمية ؟! .. القلق زادت حدته بعد تردد أنباء قوية بأن مسؤولي القناة الرياضية يلوحون بورقة (تقليص) أسماء العاملين في الموسم المقبل لتخفيف التكاليف والأعباء المالية.. واستمر السؤال: مرتبات الاشهر الثلاثة (يونيو - يوليو - أغسطس) من سيدفعها ؟.. الخبير أم العالمية .. أم ستتطاير تحت بند الوعود .. من هنا حاولنا في (الجزيرة) الحصول على إجابة واضحة .. اتجهنا نحو العديد من العاملين .. الجميع (اتفقوا) على عدم التعليق وحولوا كل تساؤلاتنا لصناع القرار داخل القناة .. قد يكون خوفاً على مستقبلهم أو أنهم يفتقدون للمعلومة.. وهم معنا في (قافلة) الباحثين عن إجابات.

وصلنا للخلوق الدكتور محمد باريان الذي تجاوب بكل أريحية مع تساؤلات (الجزيرة) عن القضايا المطروحة أعلاه .. وقال : « نحن بصدد تقييم العمل بشكل كامل للفترة الماضية ودراسة كل الجوانب لاتخاذ القرارات المناسبة للموسم المقبل .. نهدف إلى أن الإنتاج يوازي ما يتحصل عليه أي موظف بالقناة .. سيكون هناك اختيار دقيق للمراسلين والمذيعين والمحللين للعمل الموسم المقبل .. الجميع نتعامل معهم بسواسية .. لن نعتمد على أفراد معينين .. بل في كل منطقة سيكون هناك فريق عمل من الكفاءات ليقدم عملا مستمرا لنحقق أعلى درجات النجاح .. ونسأل الله التوفيق «.

وعن علاقتهم بالخبير الرياضي ومطالبات العاملين بالقناة بحقوقهم حتى نهاية عقودهم .. أوضح الدكتور باريان : « علاقتنا انتهت مع الخبير الرياضي .. والعمل في المستقبل سيكون مع شركة العالمية .. ونحن في إدارة القناة حريصون اكثر من أي طرف على حفظ حقوق الجميع .. ولن تهضم حقوق أحد - بإذن الله - « .

بذلك هل سيتم تسليم حقوق العاملين خلال الفترة المقبلة حتى تاريخ انتهاء عقودهم .. أجاب : « حديثي واضح .. تنتهي العقود بمجرد نهاية عقد أي شركة مع وزارة الثقافة والإعلام أو هيئة الإذاعة والتلفزيون».

في بحر هذا الملف تبقى ان نمنح حق التعليق للجهة الأخيرة في القضية « شركة الخبير الرياضي « التي يمثلها رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد البلاّع الذي قال لـ(الجزيرة) : « في أي علاقة مع أي جهة تربطنا عقود واتفاقيات لن أتحدث عن تفاصيلها في الإعلام .. أعتذر لا تعليق « .

هنا بادرناه بالسؤال .. ولكن العاملين يرتبطون معكم بعقود حتى مطلع سبتمبر المقبل .. هل ستسلمونهم حقوقهم .. أوضح : « لا يجوز لي الحديث عن أي جوانب .. هنالك جهة متعاقدة نتواصل معها.. والموظف يتواصل مع صاحب العمل.. ولن يكون الإعلام موقعا للتوضيح عن تلك التفاصيل.. ونحن نسعى دائماً لأداء عملنا بصورة متقنة «.

وعن نية بعض العاملين في القناة تقديم شكوى جماعية للجهات المختصة لضمان حقوقهم حسب مصادر (الجزيرة) في خبرها المنشور بعدد الأحد الماضي .. علق البلاع قائلاً: « يوجد مكتب للعمل من خلاله يستطيع أي شخص تقديم دعوته وإذا كان له حقوق سيتحصل عليها.. ونحن أيضاً سنحفظ حقوقنا بالطرق الرسمية».

وحول صحة ما تردد عن نية شركة الخبير الرياضي بتسليم كل المستحقات إلا أن الأعباء المالية العالية شكلت اتفاقا مع قيادات القناة بإقرار صرف راتب شهر مايو فقط .. قال : « ليس لدي أي تعليق .. وبإمكانكم التواصل مع مسؤولي القناة».

الى هنا نكون قد طرحنا لكم تفاصيل القضية .. ومنحنا جميع الأطراف حق التوضيح والتعليق ونشكرهم على سعة صدرهم .. قد نعود لطرح القضية إذا طرأت أي مستجدات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة