Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 06/06/2013 Issue 14861 14861 الخميس 27 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عيد يبدي استغرابه من الحديث عن (ترشيح) النصر.. ويقول:
لم يعتذر أي نادٍ عن المشاركة خارجياً.. والفرصة كشفت حكامنا

رجوع

لم يعتذر أي نادٍ عن المشاركة خارجياً.. والفرصة كشفت حكامنا

كتب - فيصل المرشدي:

أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد استغرابه مما يشاع حول رفض نادي النصر ترشيحه للمشاركة في البطولة العربية وغيره من الأندية مشيراً إلى عدم وصول أي خطاب رسمي يتضمن الرغبة بعدم المشاركة من جميع الأندية الممثلة للوطن, ومؤكداً في الوقت ذاته إلى أن مثل هذه المسابقات تسهم في تطور الرياضة السعودية والرياضتين الخليجية والعربية.

وفي شأن التحكيم أشار عيد إلى أن الحكم السعودي يجب أن يأخذ فرصته داخلياً كما أخذ الفرصة خارجياً, مضيفاً بأن الحكم السعودي يعتبر كفاءة متميزة, ومؤكداً أنه حينما منح الفرصة برز وتميز وأعطى كل مالديه, ومشدداً على أنه سنسعى لتطوير الحكم السعودي المدرسي.

وأضاف:» هناك تعاون مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإيطالي والاتحاد الألماني والاتحاد الياباني لتطوير الحكم السعودي ببرامج تحكيمية تثقيفية من ناحية القانون والتعامل وغيرهما, وسيكون الحكم مؤهلا بشكل كامل بعد هذه الدورات, وسيكون هناك مشاركات في السنوات المقبلة بإذن الله تعالى».

وعن مقترح رئيس لجنة الحكام عمر المهنا حول تخفيض عدد حضور الحكام الأجانب من 3 أطقم إلى طقمين فقط قال:» أنا مع المقترح , ومع أي مقترح يدعم الوطنيين, والحكم جدير بأن يأخذ فرصته, وكذلك جميع الوطنيين, لأن أبناء الدولة هم دعامة الرياضة في دولهم».

وفي شأن حقوق ومكافآت الحكام المتأخرة منذ 4 سنوات وأكثر قال:» نسعى بكل جدية لتسديد مثل هذه الديون, وبوقفة الحكومة الرشيدة ودعمها سنتخلص من كافة الأعباء, وأعد أن تكون هناك حلول لهذا الأمر». وحول المخاطبات القائمة بين الاتحاد السعودي ووزارة المالية لحل معضلة الديون قال:» الأمر لم يصل إلى هذا الحد, كان هناك توجيه فقط, بأن نبعث بديون واحتياجات الاتحاد السعودي للوزارة وهذا ما تم, ونشكر المقام السامي على دعمهم لنا دائماً».

وتحدث عيد عن قضية الحكام المعتدى عليهم و قال:» هناك لجان للانضباط والاستئناف, وإذا كانت هناك أي مشاكل فلا بد من المرور بالطرق عبر القنوات الرياضية, وأخذ مرئيات هذه القنوات وقراراتها».

وعن تعديل بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد قال:» نحن في الاتحاد السعودي لكرة القدم منظمين لبطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد الأمين, وكأس الأمير فيصل بن فهد, وهي جميعها ملك للاتحاد السعودي ونعمد لتطويرها كي يكون هناك دخل قوي للاتحاد من خلالها وذلك من خلال دراسة قائمة على ذلك». وعن قرار زيادة أندية دوري عبداللطيف جميل قال:» لم يتخذ قرار حتى الآن, وهناك لجنة ثلاثية تدرس هذا الأمر, ولدينا اجتماع لمجلس الإدارة في الثالث من يوليو سنناقش فيه الأمور المتعلقة بهذا الملف, وستظهر في ذلك الوقت جميع القرارات». وعن بطولة السوبر قال:» هناك دراسة نهائية لبطولة السوبر لاعتماد قراراتها وآليتها وسيتضح كل شيء لاحقاً».

وعن قرار إدارة نادي الهلال بتعيين سامي الجابر مدرباً للفريق منذ بداية الموسم وبعقد رسمي, بالإضافة إلى عرض نادي الفيصلي الأردني للمدربين الوطنيين علي كميخ وعبدالرحمن الحمدان قال:» أهنئ أخي وزميلي سامي الجابر على هذا الشرف الكبير, وكذلك أهنئ المدربين علي كميخ وعبدالرحمن الحمدان, ولدينا خطة طويلة المدى لتطوير المدرب السعودي وتعزيز إمكانياته, وأنا مع المدرب الوطني والحكم الوطني والإداري الوطني أيضاً».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة