Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل 2 من قيادات القاعدة في مأرب

رجوع

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - الجزيرة:

أعلنت سلطات الأمن اليمنية في محافظة تعز ضبط شحنة أسلحة مهربة جديدة هي الرابعة من نوعها خلال اقل من شهر.

وقالت مصادر أمنية يمنية أن قوات من اللواء 17 مشاة المرابط في منطقة ذباب بالقرب من باب المندب على الساحل الغربي للبلاد داهمت ظهر أمس الخميس قارباً من نوع «فايبر» أثناء رسوه في ساحل قرية «الجديد « وعلى متنه شحنة أسلحة تركية كانت في طريقها للتهريب إلى محافظة تعز.

وقدرت المصادر حجم الشحنة بنحو 50 كرتونا من المسدسات المتنوعة.. منوهة انه تم تحريزها ونقلها إلى مقر اللواء بمنطقة ذباب لجردها وتحديد أنواعها.

وكانت السلطات ضبطت الجمعة الماضية شاحنة نقل تحمل أسلحة تركية مهربة بلغ عددها 11385 مسدساً، ليصل عدد الشحنات المضبوطة منذ مايو الماضي إلى أربع شحنات تحتوي أكثر من 50 ألف مسدس.

من جهة اخرى اعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مصرع اثنين من القيادات البارزة في تنظيم القاعدة في محافظة مأرب بعد ساعات قليلة من مقتل سبعة إرهابيين في محافظة حضرموت.

وقال مصدر عسكري يمني إن وحدة من اللواء 312 المرابط في محافظة مأرب تمكنت عصر الاربعاء من قتل اثنين من العناصر القيادية الخطيرة في تنظيم القاعدة أحدهما يدعى ( سليمان الصنعاني ) والآخر ( علي الناشري ) كما تم القبض على قيادي بارز في التنظيم بعد إصابته.

وأضاف المصدر بأن هذه العناصر الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف ومنشآت حيوية في اليمن كما أنها متورطة في العديد من الاعمال الإرهابية والتخريبية خلال الفترة الماضية.

ونوه المصدر بأنه تم العثور بحوزة تلك العناصر على أحزمة ناسفة ومتفجرات كانت معدة لتنفيذ هجمات ارهابية ضد أهداف مختلفة بالاضافة إلى أجهزة كمبيوتر ووثائق تتضمن مخططات إرهابية كان الإرهابيون يعدون لتنفيذها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة