Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

تنطلق في الثامن والعشرين من شهر شعبان المقبل بالعلا
حملة دعوية عن (الجوهرة المكنونة) لتصحيح المفهوم الخاطئ للحجاب الشرعي

رجوع

حملة دعوية عن (الجوهرة المكنونة) لتصحيح المفهوم الخاطئ للحجاب الشرعي

العلا - خاص بـ(الجزيرة):

يبدأ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة اعتباراً من الثامن والعشرين من شهر شعبان القادم 1434هـ تنفيذ حملة دعوية توعوية بعنوان: (الجوهرة المكنونة)، وتستمر لمدة عام.

وقال المشرف على الحملة الشيخ عبدالسلام بن عبدالله البلوي إن برنامج الحملة يرجع إلى أهمية دور المرأة المسلمة ومكانتها في المجتمع، وانتشار النظرة الخاطئة للحجاب الشرعي، وحاجة النساء للبرامج الدعوية، وضعف جانب الأمر بالمعروف النهي عن المنكر في الأوساط النسائية، وانتشار الملابس المخالفة للدين والعادات والتقاليد، وقلة البرامج التوعوية للمرأة، وحرص كثير من وسائل الإعلام على تغريب المرأة المسلمة، وانتشار ظاهرة الإعجاب بين النساء والابتزاز من قبل الشباب، وظهور بعض مشاكل التقنية الحديثة والاستعمال الخاطي لها (انترنت, جوالات، وغيرها)

وتتضمن أهداف الحملة تصحيح المفهوم الخاطئ للحجاب الشرعي، وإخراج جيل واعي ومؤهل لتربية الأجيال، وحماية الأعراض وحراسة الفضيلة، وإرشاد الفتاة لكيفية التخلص من ابتزاز الشباب، وغرس المبادئ والقيم السامية لدى الفتاة، وزرع مبدأ الاعتزاز بالحجاب الشرعي، وتعزيز جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمعات النسائية، وكشف حقيقة أدعياء تحرير المرأة، وتصحيح ومعالجة بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة لدى الفتيات، وإرشاد الفتاه إلى باب التوبة وسعة مغفرة الله، مشيراً البلوي إلى أن الفئات المستهدفة من هذه الحملة هم : الفتيات، والأمهات. وأولياء الأمور.

كما تشمل التغطية الإعلانية للحملة لوحات الشوارع، وملصقات إعلانية، برشورات إعلانيه، والصحف الإلكترونية، ورسائل الجوال : ووسائل التواصل الاجتماعي : التويتر، وفيسبوك، واتساب، والمساجد عن طريق خطباء الجمعة، وتذكير الناس بالحملة بعد الصلاة.

أما الوسائل المستخدمة في الحملة فتتضمن : لوحات إرشادية، ومعرض متنقل يحوي على: إستاندات يبلغ عددها (50) استناداً ،و(2000) شريط، و(3000) كتيب، وكتيبات للجاليات المسلمة وغير المسلمة باللغات (الأثيوبية, والفلبينية, والاندونيسية، وغيرها من اللغات) وعروض (بروجوكتور)، وخطب وكلمات في المساجد، (30) خطبة جمعة في المحافظات والقرى التابعة لها. كلمات المساجد يبلغ عددها (80) كلمة في المساجد، وتنفذ كذلك (19) خطبة، و(40) كلمة وعظية في المساجد والجوامع في المحافظات والقرى التابعة لها.

ومحاضرات في مدارس البنات بمعدل يوم في الأسبوع لكل مدرسة)، ومحاضرات في إحدى القاعات « (لمدة 3 أيام على 3 فترات)، إلى جانب تنظيم ست محاضرات.

وقال الشيخ عبدالسلام البلوي: إن الأماكن المستهدفة هي: مدارس البنات المتوسطة والثانوية، وكلية البنات المعهد الصحي، بإقامة محاضرات، و كلمات وعظية لا تتجاوز دقيقه ونصف في ورقة (عن دور المرأة ومكانتها في الإسلام، أو خطورة الاختلاط، ونحو ذلك )، كما تلقى في جميع مدارس البنين والبنات، ومعرض دعوي في مدارس البنات المتوسطة، والثانوي بمعدل (ثلاثة أيام في كل مدرسة)، ويتم كذلك تنظيم محاضرات في المستشفى العام بالعلا لإحدى الداعيات، إلى جانب توزيع كتيبات وأشرطة للممرضات والعاملات والمريضات في المستشفى، وتوزيع حقائب دعوية للممرضات تحوي : كتب. سي دي - ويشارك في تنفيذ الحملة ست داعيات، مشيراً إلى أن التكلفة التقديرية للحملة تصل إلى (000ر122) ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة