Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

احتفلت باليوم العالمي لمكافحة التدخين
جامعة المؤسس تؤهل (50) مهندسا لرخصة «المباني الخضراء»

رجوع

جامعة المؤسس تؤهل (50) مهندسا لرخصة «المباني الخضراء»

جدة - الجزيرة:

نظمت وكالة جامعة الملك عبد العزيز للمشاريع ورشة عمل بعنوان «مقدمة تطبيق معايير الليد لمشروع سكن أعضاء هيئة التدريس»، يوم الأربعاء 26-7-1434هـ ، تحت رعاية وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله بافيل.

وأكد وكيل الجامعة للمشاريع، أن الورشة تهدف لتدريب خمسين مهندساً، وحصولهم على الرخصة الدولية كمختصين في المباني الخضراء، ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة بتحويلها إلى جامعة خضراء، تستهدف خفض استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاث الكربوني في قطاع الإنشاءات في المملكة، وستصبح الجامعة قدوة بالنسبة إلى الجامعات الأخرى التي تدرس إقامة أو تحويل مبانيها إلى مبان خضراء.

من جانبه، أبرز رئيس قسم الإشراف على مشاريع فرع جامعة «شمال جدة» المهندس أحمد الغامدي ، المشروعات التي يتم تنفيذها، لافتا إلى أن الجامعة تنفذ مشروعات «حيوية» تتمثل في تشييد كلية الحاسب الآلي وكلية الهندسة، والمتوقع بدء تشغيلهما خلال ثلاثة أعوام.

وأفاد الغامدي بأنه تم تجهيز ست مبان «مستعجلة» عبارة عن :»المبنى الإداري لكلية الهندسة، والطب، والأعمال ، ومبنيين للغة الإنجليزية، ومبنى لمعامل كلية الهندسة».

إلى ذلك شاركت جامعة الملك عبدالعزيز العالم في اليوم العالمي لمكافحة التدخين برعاية وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله مهرجي، بالمستشفى الجامعي.

واطلع وكيل الجامعة على المعرض الإرشادي المقام لهذه التظاهرة العالمية بحضور عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني، وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمود الأحول، وعميد كلية الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالغني ميرة، ووكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أسامة الجفري، ومدير عام إدارة كلية الطب هشام أبو النجا وعضو مجلس إدارة جمعية «كفى» جامعة الملك عبدالعزيز سعيد النغيص بالإضافة إلى المشرف على برنامج جامعة بلا تدخين فرحان الفيفي.

وأوضح عميد شؤون الطلاب أن الجامعة حريصة على التفاعل مع مثل هذه المناسبات العالمية وأن هذه المناسبة تعد فرصة لإبراز جهود الجامعة في محاربة التدخين داخل مبانيها، والذي أثمر عن نتائج ممتازة من خلال برنامج « جامعة بلا تدخين» والذي يعد أول برنامج على مستوى الجامعات السعودية، حيث تم التوعية بعدم التدخين في مباني الكليات والعمادات والفصول الدراسية بالجامعة.

وقد ساهم «طلاب الامتياز بكلية طب الأسنان» بالاشتراك مع جمعية «كفى» والتي يرأسها المدير العام للجمعية وعضو مجلس الإدارة محمد العطاس، بالمعرض التعريفي والإرشادي بتوزيع المطويات الإرشادية والهدايا الرمزية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة