Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تعليم الجوف يكرم أعضاء «مشروع لا أمية في الحاسب الآلي»

رجوع

تعليم الجوف يكرم أعضاء «مشروع لا أمية في الحاسب الآلي»

الجوف - محمد الحموان:

قال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني، إن المشاريع التطويرية والبرامج التي أعدتها الإدارة، تهدف إلى الارتقاء بمجتمع التعليم أولاً، ثم الانطلاق والتأثير على المجتمع المحلي. وأضاف خلال حفل تكريم أعضاء مشروع «لا أمية في الحاسب الآلي»، «إننا نجني ثمرات هذا الجهد والعمل المخطط له والمنظم الذي استهدف جزئية من عملية التنمية والبناء، حيث إن المرحلة الحالية والمرحلة المستقبلية تطلب ان نعد انفسنا جميعاً لمواكبة متطلبات جميع المراحل».

من جانبه، قال مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية ورئيس لجنة المشاريع التطويرية الأستاذ فواز الجعفر: إن الحاجة للتطوير التقني في هذا العصر يعد أمراً ملحاً وضرورة قصوى, مضيفاً: «من المتعارف عليه ان عصرنا الحاضر هو عصر الانفجار المعرفي والهيمنة التقنية الحاسوبية، لهذا نشأ مصطلح أمية القرن العشرين بأمية الحاسب الألي».

وأوضح أن مشروع لا أمية في الحاسب الآلي وهو ضمن عدة مشاريع تطويرية تبنتها الإدارة، ينسجم مع التوجه لوزارة التربية والتعليم والتوجه الوطني للتحول نحو مجتمع المعرفة.

واستعرض رئيس مشروع لا أمية في الحاسب الآلي الأستاذ محمد الكريع، خطوات تنفيذه في الإدارة والمدارس، وقال إن هذا المشروع يعد من المشاريع التطويرية الخاصة بالإدارة، بهدف تحسين الكفاية الداخلية والخارجية للنظام التعليمي وتماشياً مع التوجيهات الوطنية نحو نشر الثقافة الوطنية ونشر الثقافة المعلوماتية.

وفي ختام الحفل كرم الزهراني القادة الداعمين للمشروع والمدربين ومديري المدارس التي استضافت الدورات فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة