Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في تصعيد ينذر بتجميد الكرة المصرية
الزمالك يشكو وزير الرياضة المصري لـ«فيفا» تضامناً مع الأهلي

رجوع

الزمالك يشكو وزير الرياضة المصري لـ«فيفا» تضامناً مع الأهلي

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضد وزير الرياضة العامري فاروق وذلك اعتراضا على التدخل الحكومي في شئون الأندية المصرية.

ويتضامن الزمالك في هذه الخطوة مع نظيره مجلس إدارة النادي الأهلي الذي تقدم في وقت سابق بشكويين رسميتين إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأفريقي للعبة «كاف»، ضد العامري فاروق وزير الرياضة المصري للاعتراض على اللائحة الجديدة التي أقرها الوزير واعتبرتها الأندية تدخلاً حكومياً في شئونها الرياضية.

وقرر نادي الزمالك التقدم بالشكوى إلى «فيفا» بعدما قدم شكوى للجنة الأولمبية المصرية منذ عدة أيام وذلك من أجل التأكيد على أن لائحة الأندية الرياضية الجديدة التي أصدرها العامري فاروق تعارض لوائح «فيفا» وتؤثر على نشاط كرة القدم لأنها تهدر حق الجمعية العمومية في تحديد مصير ناديها.

في الإطار ذاته يجهز عدد من الأندية المصرية مثل النصر وسموحة والزهور خطابات لتقديمها إلى الإتحاد المصري لكرة القدم لإرسالها إلى «فيفا» للشكوى من التدخل الحكومي في نشاط الأندية وذلك تضمامناً مع الأهلي والزمالك.

من جانبها، كشفت مصادر داخل اتحاد كرة القدم المصري أن التصعيد الذي تتخذه الأندية ضد لائحة العامري فاروق وزير الرياضة يهدد بتجميد النشاط الكروي في مصر، وذلك في حال قبول «فيفا» لهذه الشكوى والإقرار بما جاء فيها، خاصة وأن قوانين «فيفا» تمنع تماماً التدخل الحكومي في شئون الأندية والاتحادات الرياضة المنتخبة من الجمعيات العمومية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة