Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمونديال: تونس تواجه سيراليون على أرضها

رجوع

الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمونديال: تونس تواجه سيراليون على أرضها

تونس - فرح التومي:

وعد المدرب التونسي نبيل معلول بالعودة مع المنتخب بفوز ثمين من فريتاون بسيراليون التي وصلها رفقة نسور قرطاج والهيئة الفنية المرافقة، أمس الخميس في رحلة خاصة لخوض مباراة ضد منتخب سيراليون السبت. وكانت الرحلة استغرقت أكثر من 6 ساعات جواً، حيث خضع اللاعبون عند الوصول إلى سيراليون إلى حصة إزالة الإرهاق قبل مواصلة التدريبات الأخيرة اليوم الجمعة استعداداً للقاء الذي يندرج في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 .

وقال المدرب معلول الذي يرافقه 25 لاعباً من المنتخب ووفد من اتحاد كرة القدم بقيادة رئيسه، إن الإعداد للمونديال يبدأ من مباراة السيراليون وعلى امتداد موسم كامل، مشدداً على ضرورة الضغط على المنافس في مناطقه زمنعه من التوغل واللعب بكل راحة. وأضاف معلول أن اللاعب الإفريقي يتعملق متى توفرت له المساحات الفارغة داعياً نسور قرطاج إلى قطع الكرات الطويلة للمنافس وإلى التحكم في نسق المباراة عبر إرباك السيراليونيين منذ البداية.

وبخصوص حكام المباريات الإفريقية وما يتردد بشأن انعدام حيادهم، وانحيازهم لفريق على آخر، أكد معلول لـ»الجزيرة» أن هذا الأمر يدخل في الاعتبار وفي قانون اللعبة مستبعداً حدوث تجاوزات من هذا القبيل ومبرزاً أن الغلبة ستكون للفريق الأفضل على الميدان.

المدرب أوضح أيضاً أنه من الضروري الفوز في هذا اللقاء على الرغم من الأرضية السيئة لملعب فريتاون، قصد ضمان وضع قدم في المرحلة الأخيرة من هذه التصفيات وربما التأكد من المرور إلى الدور المقبل خاصة في صورة انهزام غينيا أو تعادلها مع منافسها الرأس الأخضر الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة.

من جهته، لاحظ المدافع كريم حقي أن فريق السيراليون في حاجة إلى الانتصار أكثر من المنتخب التونسي باعتبار أن الفوز هو النتيجة الوحيدة التي تبقي على آمال السيراليونيين في المسابقة، مشيراً إلى أن أسبقية المنافس تكمن في اللعب على أرضه وأمام جمهوره ولكن هذا لن يعيق نسور قرطاج على اللعب بكل ثقة في النفس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة