Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

- في المؤتمر الصحفي للكابتن سامي الجابر استوقفتني عبارة (سنستغني عن بعض اللاعبين).. هذه العبارة استوقفتني لأن أول خطوات التصحيح في الهلال وتلافياً لأخطاء الماضي يجب أن تبدأ بالاستغناء عن أولئك اللاعبين الذين خذلوا جماهيره وبات استمرارهم لا يخدم حاجته وأهدافه المستقبلية ومن المؤكد أن سامي هو أكثر من يعرفهم.

- أكاد أجزم أن المدرب الجديد للهلال لو كان أجنبياً وليس سامي لما قال في المؤتمر (سنستغني عن بعض اللاعبين) وهذا طبيعي بحجة أنه يجهل إمكانيات أغلب اللاعبين في الفريق وعندها ربما طالت مدة التصحيح الهلالية (عناصرياً.. وفنياً) على عكس سامي عندما أصبح هو المدرب وعلى اعتبار أنه ملم بإمكانيات كل لاعب ويدرك يقيناً من يستحق الاستمرار ومن لا يستحق، وهذا ولا شك من مصلحة الهلال، ويظل الأهم (وهذه نقطة في غاية الأهمية) هو أن الجابر لا يمكن أن يجامل على حساب مصلحة الهلال أو أهدافه كمدرب.

- المبلغ الذي كان سيتم دفعه للاتفاق من أجل شراء عقد احتراف يحيى الشهري يجب أن يتم توفيره للإسراع في تجديد عقد نواف العابد.. هكذا كان رأي سامي الجابر، وهذا ما حصل، وهذا هو المنطق وعين العقل.

- سألوني في التويتر: لو كان المعني بالأمر هو نجمهم المفضل وسيدرب فريقهم وليس سامي الجابر عندما تم تنصيبه كمدرب للهلال.. كيف سيكون تعاملهم في القنوات الصفراء؟.. فقلت: سيجعلون من قرار تدريبه لفريقهم وكأنه أبرز أحداث العالم في ذاك اليوم.. وربما صوروا (المخبز.. أو الصيدلية) اللي جنب بيت لاعبهم، بل ولربما امتد اهتمامهم إلى أخذ انطباعات ومشاعر جيرانه وأهل حارته.

- لولا الزج باسم الهلال في مفاوضات (يحيى الشهري) لربما انتقل للنصر بنصف القيمة التي أعلنوا عنها (أكثر من خمسين مليون ريال).. المستفيد الأول من هذا الزج (مادياً) هو اللاعب ووكيله وحتى إدارة ناديه الاتفاق.

- أحمد الفريدي أفضل بمراحل من يحيى الشهري.. الأول انتقل للاتحاد مقابل (40) مليونا.. والثاني انضم للنصر بأكثر من خمسين مليون.. يا زمن العجايب وش بقى ما ظهر.. واللهم لا حسد.

كلام في الصميم

- لم أستغرب إصرار الاتحاديين على تسمية فريقهم الجديد بالفريق الشاب رغم أن أكثر من نصف لاعبيه هم ليسوا من الصاعدين أو حتى الجدد على الساحة.. عندما أقول بأنني لم أستغرب ذلك من الاتحاديين فلأنهم وفريقهم في المواسم الثلاثة الأخيرة عانوا كثيراً من وفرة اللاعبين الكبار سناً داخل صفوفه، ولأن هؤلاء اللاعبين كانوا هم أحد أهم أسباب تراجع أحواله وغيابه عن منصات التتويج.

- بالمناسبة.. من أطرف ما قرأت مؤخراً أن منصور البلوي لعب (أدواراً خفية) في تجهيز الاتحاد نفسياً قبل حصوله على كأس الملك.. منصور يلعب أدوار خفية تخدم مصلحة الاتحاد.. هذه جديدة وغريبة ولا يمكن أن تكون صحيحة وشر البلية ما يضحك.

- ما أجمل الانتصار عندما يكون المراهنين على فشلك هم أناس منك وفيك ويعتقدون أنك بدونهم لا تساوي شيئاً.. ربما كان هذا هو حال لسان محمد فايز وعادل جمجوم بعد فوز الاتحاد ببطولة كأس الملك.

- لم يكن إصرار عبدالرحيم جيزاوي غريباً على تحقيق مطالبه المالية في الأهلي وإلا فإنه سيرحل وهو الذي يعلم أن أسامة هوساوي حصل على عقد خيالي ويفوق إمكانياته بكثير.. وكثيراً جداً.. الجيزاوي مكسب كبير لأي فريق.

- الخوف من الفشل هو بداية الفشل، وأراهن على اللاعبين المحليين في الهلال قبل الأجانب.. عبارات عميقة قالها سامي الجابر وتستحق أن نتوقف عندها إعجاباً بها وتأييداً لها.. وهي في النهاية رسالة قوية لنجوم الزعيم.

- لسان حاله حالياً وكأنه يقول (قالوا وش حدك على المر، قلت اللي أمر منه).. أريد الملايين.. أريد تأمين مستقبلي وحتى مستقبل أولادي وأحفادي.. بالعكس من يلومك فهو غلطان.

- عندما وقع النصر مع يحيى الشهري بـ(52) مليون ريال تذكرت نجوم النصر السبعة الكبار الذين أقيم لهم في عام 1399هـ حفل اعتزال جماعي ومن خلاله حصل كل لاعب منهم على مبلغ (73) ألف ريال.. آآآآه منك يا زمن.. واللهم لا حسد.

- أعضاء قروب رواد التحدي أقاموا حفل تكريم للأستاذ فهد المطوع تقديراً وعرفاناً بجهود هذا الرجل تجاه الرائد.. شخصياً تلقيت دعوة من الصديق أبو نواف لحضور هذا الحفل ولكني اعتذرت لأن ظروفي يومها لم تكن تسمح.. شكراً لكل أعضاء القروب.

- يروجون لكذبة أن سامي الجابر يحارب النجوم.. في قاموس سامي لا يوجد شيء اسمه (حرب).. قاموسه فقط (هذا يفيد.. وهذا لا يفيد) ومن سيفيد الهلال سيستمر.

من أجل التاريخ

- في يوم 23-7-1391هـ فاز فريق اليمامة (الرياض حالياً) على النصر بنتيجة (5-3) في دوري المنطقة الوسطى.. سجلها لليمامة مبارك الناصر (ثلاثة أهداف) والمحيميد والراجح.. وللنصر محمد سعد العبدلي (هدفين) والقميزي.

- في شهر رمضان لعام 1397هـ جاء إلى المملكة فريق برازيلي اسمه جوفنتوس التقى بالأهلي يوم الخميس الثامن عشر من ذلك الشهر وفاز عليه بنتيجة (3-صفر).. ومن ثم التقى بالهلال في يوم الأحد (21-9) وتعادل معه بنتيجة (2-2) وجاء هدفي الهلال عن طريق ناجي عبدالمطلوب وفهد الحبشي.

- هل تصدق.. أن الأستاذ عبدالرحمن الدهام سبق له أن أدار مباراة طائرة وهي تلك التي جمعت الهلال والأهلي في أحد المباريات النهائية وانتهت نتيجتها أهلاوية (3-1).. هذه المباراة أقيمت في يوم السبت الموافق 4-3-1393هـ.

- أخيراً.. قبل احتفالات الأهلي بمرور (50) سنة على تأسيسه وعندما تدرب (مارادونا) مع الفريق الأهلاوي يوم 11-11-1987م بلغ دخل هذا التدريب (200) ألف ريال.. الأهلي بمشاركة مارادونا واجه في يوم احتفالاته فريق بروندي الدنماركي ويومها فاز الأهلي (5-2).

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
سامي (ميزته) أنه لا يجامل
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة