Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 07/06/2013 Issue 14862 14862 الجمعة 28 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

سباقات المنتجين في جولتها الثانية تكشف النقاب عن النجوم الواعدة بدعم وتحفيز الأمير فيصل بن خالد:
(سمي) تكسر الأرقام القياسية وجائزة (نوبل) في عرين (الفوزاني)

رجوع

(سمي) تكسر الأرقام القياسية وجائزة (نوبل) في عرين (الفوزاني)

Previous

Next

كتب - عايض البقمي:

شهد ميدان الملك خالد للفروسية بالطائف عصر أمس الأول ثاني مواجهات سباقات المهور الناشئة والمخصصة لمهور السنتين مواليد 2011م، والتي شهدت حملة مشاركة قياسية في أشواطها الستة والتي بلغت (108) مهر ومهرة تنافست على جوائز صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير دعماً منه - حفظه الله - لمهور الوطن والتي تقدم في عامها الـ11 وتبلغ 450 الف ريال 6 أشواط أريد لها نظريا في أذهان المنتجين ان تكون محطة ثانية في كشف أوراق الحالمين والطامحين في عبر الجسر الرابط بين هذه السباقات وأغلى كؤوس الميدان السعودي كأس المؤسس وقد أسفرت تلك المواجهات عن مزيد من كشف النقاب عن أسماء سيكون لها صولاتها وجولاتها ويأتي في طليعتها المهرة (سمي) المنتقلة حديثا لاسطبل أبناء فهد الفوزاني وهي تسجل أفضل أزمنة الموسم لمسافة الـ1200م بلغ (1.13.87 دقيقة) وفي تأكيد على توهج ونجومية هذا الاسطبل الذي يسابق الزمن وبات بمدربه وإدارته يعرف من أين تؤكل أكتاف الصفقات الرابحة وعززها بمهره الواعد (نوبل) وثنائية مستحقة لاسطبل الفوزاني.. والذي له من اسمه نصيب تخطيطا وطموحا وتألقاً.

وجاءت نتائج الكرنفال الفروسي الذي حضره جماهير كبيرة على النحو التالي:

الشوط الأول: افتتحت المهرة (مداده) لعبدالله العطر أولى الأشواط بفوز صريح وقادها للفوز الفارس ياسر القاسم وسجلت بنت سلينبق انديان زمنا بلغ (1.15.61 دقيقة) وجاءت ثانياً (زهرة صالح) لأبناء هلال الشيباني وحلت ثالثا (الوعيليه) لاسطبل الأجواد، وفي المركز الرابع عفارم لأبناء علي بن بدن السبيعي، فيما جاءت خامساً (غلا وجدان) لسعد الميموني.

الشوط الثاني: نجحت المهرة (سمي) في إحكام قبضتها على أولى درجات النجاح والنجومية بفوز مستحق وتوجته ابنة الفحل (سيج) بأفضل زمن لمسافة الـ1200م، وجاء فوزها المتوهج من خلال تصدرها المبكر والحفاظ على فارق الأطوال بينها وبين وصيفتها (سهاد) لسالم مساعد السالم، فيما جاءت (العسكرية) لاسطبل الافق ثالثا ورابعا (سرعوفه) لاسطبل الكنهل، وحلت (كيارا) لشرف الحريري خامساً.

الشوط الثالث: اختتمت المهرة (شوكولاتا) لمصطفى فستق آخر مواجهات المهرات الفاتنات وقاد ابنه هوسترك للفوز فارسها محمد الدهام واحتلت مركز الوصافة المهرة (ترقاسنود) لاسطبل بن حمدام المرغلاني، وجاءت ثالثاً (زهرة سارة) لسعيد الشهراني فيما جاءت في المركز الرابع (نسمة الخليج) لشجاع النجمي وفي المركز الخامس (سلا لابناء عبدالرحمن المرغلاني).

الشوط الرابع: قدم المدرب مرزوق السبيعي نجمه الواعد (هالي) أفضل تقديم في أولى موقعة (المهور الحصن) وقاده للفوز المتألق محمد الدهام، مسجلاً أفضل زمن للمهور بلغ (1.16.23 دقيقة).

وجاء ثانياً المهر (بعيد النحاوي) لمحمد بن حثلين وتعلال ثالثاً، لاسطبل الاخدود، فيما جاء (أبا الحكايا) لابناء فالح ابوثنين رابعا و(عمودي) لاسطبل الثريا خامساً.

الشوط الخامس: عاد المهر (صادق الوعد) لناصر بن ربيعة ليمسح الصورة السابقة في آخر ظهور له مسجلاً حضوره ونجاحه الأول وسط قيادة رائعة للبارع عبدالله العضيب والتي اعتمدت على الصدارة الحذرة والمسنودة.. وقطع مسافة الشوط في زمن بلغ (1.16.65 دقيقة) وحل في مركز الوصافة (غلا جمعة) لابراهيم الاخضر، فيما جاء ثالثا (المهر مفعم) لأبناء سليمان بن محمد بن زعير.. رابعاً (منهوم) لسعود الفراج بينما جاء خامساً (يجيد) لفالح الشمري.

الشوط السادس: أكد المهر نوبل لأبناء فهد الفوزاني انه من الصفقات الناجحة بعد أن نجح في كسب آخر الأشواط بإمكانيات عالية رغم تألق المهر (عبر) وصيفه في هذا السباق.

وقطع ابن جواد زمن مسافة هذا الشوط في (1.16.56) تحت قيادة فارسه عبدالله العضيب الذي اقتسم نجومية الكرنفال مع محمد الدهام وحل في المركز الثالث سيف رماح بينما جاء رابعاً (النيتو) وفي المركز الخامس المهر (الأرهف).

مسارات.. مسارات

* عادت حركة بورصة الخيل لنشاطها المعتاد بعد نهاية الجولة الثانية وتلوح في الأفق مغازلة المهرة (سمي) بعد مركاضها الرائع وزمنها المخيف تستاهل الخطبة والمهر الغالي!

* * * * *

* المدرب عبدالرحمن الشافي يستحق لقب (الكشاف المهر) وثنائية مزدوجة برسم سمي ونوبل ومتى وجدت الدبرة وقبلها النظرة، ابشر بالونسة وقدام أبو فهد!

* * * * *

* المشرف العام على المهرجان سعد بن مشرف بذل جهوداً مضاعفة قبل وبعد السباق وكعادة أبو فيصل في كل ما له علاقة بخدمة المنتج السعودي تحفيزاً ودعماً ومساندة!

* * * * *

* موظفو النادي بقيادة المبهج دائماً يوسف البهيجان قدموا جهوداً بارزة ولعل أبرزها عرض أشواط السباق على موقع النادي بسرعة متناهية!!

* * * * *

* هل تحرك الأخبار السارة التي يتردد صداها في أوساط الفروسية سباقاتنا سواء في الطائف أو مع موسم الرياض! بصراحة محتاجين لمثل تلك الانتعاشة كإعلام فروسي.

* * * * *

* تغطيتنا لمثل هذه السباقات هي تكليف وتشريف وأقل ما يقدم لرموز الفروسية سلطان بن محمد وفيصل بن خالد.

المسار الأخير لـ(حامد زيد)

انت مثل (البحر) والعطا ثقل متأني

بس هو يعطي ويأخذ وأنت عمرك ما خذيت

محتفظ باسمى صفاتك ومتبنيها تبني

وامتداد الملك (خالد) معدن وصورة وصيت

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة