Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«وطنية شباب الأعمال»تدعو إلى توطين التقنية بالمملكة

رجوع

«وطنية شباب الأعمال»تدعو إلى توطين التقنية بالمملكة

الجزيرة - الرياض:

طالبت اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بتطوير آليات تبادل الخبرات ونقل المعرفة وتوطين التقنية بالمملكة والاستفادة مما تتمتع به المملكة من بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للاستثمار . ودعا رئيس اللجنة علي العثيم شباب ورواد الأعمال الألمان إلى العمل مع نظرائهم السعوديين على تطوير آليات نقل المعرفة وتوطين التقنية وأضاف أن المملكة دولة فتية وقوية بمجتمعها وشبابها ومستقرة اقتصادياً مبينا أن الاستثمار بالمملكة يحقق فرص نمو طويلة الأجل للشركات ، كما يتيح لها مجموعة من الحوافز الاقتصادية عندما يتم تصنيع منتجاتها بالمملكة ، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش «ملتقى القيادات الشابة وصياغة مستقبل قطاع الأعمال» والذي عقد بمدينة برلين الأسبوع الماضي.

واستعرض العثيم في كلمته معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد السعودي والاستثمارات الأجنبية المباشرة وتنافسية بيئة الاستثمار بالمملكة ومشروعات البنية التحتية العملاقة كما تناول حجم الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات بالمملكة حتى 2020 م ،وكذلك خطط التنمية البشرية ومعدلات الإنفاق الحكومي على قطاع التعليم والتدريب والذي يصل إلى 25% من الموازنة العامة للدولة ما يجعل المملكة تحتل المركز السابع عالمياً من حيث حجم الإنفاق على التعليم .

كما أشار إلى مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام «تطوير» وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»وغيرها من المشروعات المتميزة التي تهدف إلى استثمار وتنمية القدرات التنافسية للشباب السعودي. وقدم رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال تحليلاً شاملاً لبيئة ريادة الأعمال بالمملكة والهيئات الداعمة لها مبيناً أن تهيئة شباب ورواد الأعمال وتمكين المشروعات القائمة على الإبداع والابتكار يأتي في إطار توجه المملكة نحو اقتصاد المعرفة.

يذكر أن اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف تعنى بتمثيل شباب ورواد الأعمال السعوديين أمام المحافل الدولية ،كما تسعى لبناء أجيال من شباب ورواد الأعمال القادرين على القيادة المستقبلية للنشاط الاقتصادي بالمملكة ،والعمل على ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز العمل الحر بمجتمع الشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة