Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

غداً.. انطلاق المعرض السياحي للتراث والحرف بخميس مشيط

رجوع

غداً.. انطلاق المعرض السياحي للتراث والحرف بخميس مشيط

أبها - عبدالله الهاجري:

ينطلق غدا الاثنين، المعرض السياحي للتراث والحرف بخميس مشيط، والذي يفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحي.

وكشفت غرفة أبها عن حزمة من الفعاليات والبرامج المقدمة في المعرض خلال اجتماعها بعدد من الاعلاميين، حيث يحتوي على 60 جناحا و يحظى بتقديم ما تنتجه الأسر المنتجة، إضافة للحرفيين والحرفيات بمصاحبة عدد من البرامج الثقافية والتعليمية للأسرة والطفل.

وقالت إن المعرض يهدف إلى تشجيع أصحاب هذه المهن و الحرف والمساعدة في نشر ثقافة العمل الحر بالمنطقة. وتستمر الفعالية لمدة شهر من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشرة مساء ويتضمن 54 معرضاً يشارك فيه عدد من الحرفيين من منطقة عسير و الباحة و جازان وعدد من الأسر المنتجة والفرق الشعبية والفرق الاستعراضية للأطفال، وورش عمل لتعليم النقوش والتزيين للبيت من الداخل ( القط ) بإشراف جمعية الثقافة والفنون. كما تم تخصيص مرسم للتلوين والرسم خاص بالأطفال والأسرة بإشراف عدد من الفنانين والفنانات بالمنطقة، كما تم تجهيز مسرح يتسع لـ 500 كرسي للجمهور للاطلاع على الفعاليات المقامة على المسرح، كما تم استقطاب عدد من مؤدي اللون الشعبي في أرجاء المعرض.

ويتميز المعرض بالبيئة والتراث والطراز المعماري العسيرية القديمة من كافة أنحاء المنطقة شمالا وجنوبا وغربا وشرقا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة