Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

استعداداً لشهر رمضان المبارك
مدينة بريدة تطلق أكبر تجمع لتجار التمور اليوم

رجوع

مدينة بريدة تطلق أكبر تجمع لتجار التمور اليوم

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

يطلق صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم أكبر تجمع لتجار التمر بالمملكة في مدينة التمور الجديدة ببريدة بتواجد أكثر من 100 جهة مسوقة بمختلف الأنواع.

ويهدف التجار لتسويق التمور قبيل الشهر الكريم الذي يعد آخر الشهور الهجرية قبل بداية الموسم الجديد الذي ينطلق بعد شهر رمضان المبارك.

ويسعى القائمون على معرض قوت للتمور المعبأة لتسويق آخر إنتاج العام الماضي قبيل بداية الموسم الجديد التي تشير التوقعات لتناقص في المخزون ليصل لأدنى مستوياته قبيل الشهر الكريم.

وتوقع متعاملون في تجارة التمور أن تشهد الكميات تناقصاً في الجودة مع ارتفاع بالسعر خلال فترة شهر رمضان المبارك مع انتهاء بعض الأنواع الشهيرة والمطلوبة في السوق المحلية.

وتتجه أنظار تجار من الخليج نحو المعرض السنوي «قوت» بمدينة بريدة لتأمين كميات تمور لبعض البلدان الآسيوية وكذلك بلدانهم وشحن تلك الكميات خلال فترة شعبان الحالي.

من جانبه يرى المهندس صالح الأحمد أمين منطقة القصيم أن معرض قوت الذي تنظمه أمانة القصيم يأتي في وقت مهم للتجار والمستهلكين في توفير كميات التمور التي تحتاجها مناطق المملكة وكذلك الدول القريبة والمحيطة، وينشط حركة التجارة في القصيم ويحرك العديد من الأنشطة في مختلف المواقع.

وأضاف: نعمل في أسواق النفع العام لخدمة المزارعين والتجار على حد سواء لتوفير بيئة خصبة في الاستثمار والاستفادة من المنتج المحلي، مشيراً إلى أن مدينة التمور في بريدة خطت نحو تكامل عناصر هذه المدينة التي أنشئت قبل نحو ثلاث سنوات ولا يزال العمل يجري فيها لتوفير مزيد من عناصر الجذب في الاستثمار في مدينة التمور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة