Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بثته قناة العربية يوم أمس الأول
الطفيلي: حزب الله نخر الأمة الإسلامية وفتح باب الفتن

رجوع

الطفيلي: حزب الله نخر الأمة الإسلامية وفتح باب الفتن

دبي - قناة العربية:

أكد الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، الشيخ صبحي الطفيلي، أمس الأول أن حزب الله بتدخله في سوريا، استفز العالم بأسره، ونخر الأمة الإسلامية، وفتح باب الفتن، جاء ذلك في حوار مع برنامج «ستوديو بيروت» الذي تقدمه جيزيل خوري على شاشة «العربية».

وقال الطفيلي: إن «لبنان ذاهب إلى حرب ستكون أعظم من كل الحروب التي مرت عليه، هي حرب بين السنة والشيعة من داخل وخارج لبنان».

وتابع: «تصرف حزب الله في سوريا بطريقة استفزت كل الدنيا، طلبنا ممن يخالفنا بأن يقاتلنا في سوريا، وكأنه يستعدي 1.3 مليار مسلم». وأضاف: «ما كنت أتصور أن يتحدث حسن نصر الله بهذه الطريقة».

وأكد قيادي حزب الله سابقاً أن «حزب الله تعرض لهزيمة عسكرية في القصير، فقد تكبد خسائر رهيبة في المقاتلين، ولم يدخل المدينة إلا بعد انسحاب العناصر المقاومة منها لنفاد الذخيرة، فلم يكن هناك أمامه فعلياً قوة ليهزمها وينتصر عليها».

وقال: إن «مشروع حزب الله، كحزب مقاوم يدافع عن الأمة ويعمل من أجل وحدة العالم الإسلامي سقط، فلم يعد الحزب الذي يدافع عن الأمة، بل بات ينخر الأمة، ودخل حرباً مذهبية، وفتح الباب أمام مرحلة شرسة من الفتن».

وأوضح الأمين العام السابق أن «إيران سيطرت منذ فترة على قرار حزب الله، واتخذت قرار مشاركته في حرب القصير».

وقال إن «دخول حزب الله إلى الحرب في سوريا تسبب في تعرض مناطق لبنانية عدة لقصف»، محذراً من أن «النار ستلتهم لبنان».

وكشف الطفيلي عن ضغوط تتعرض لها قيادات داخل حزب الله من أجل الإعراب عن تأييدها للمشاركة في حرب القصير وهي ترفضها، على حد تعبيره.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة