Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رياح البوارح تقتلع الأشجار وتسبب أضراراً لـ(14) مركبة بالمنطقة الشرقية

رجوع

رياح البوارح تقتلع الأشجار وتسبب أضراراً لـ(14) مركبة بالمنطقة الشرقية

الدمام - حسن العمري:

تعرّضت المنطقة الشرقية لرياح شديدة خلال اليومين الماضيين حيث شهدت سقوط حواجز خشبية وحديدية وسقوط أشجار ولوحات إعلانية وأعمدة إنارة وزحف للرمال.

وأكد عدد من المختصين في الطقس والفلك بأن ما تشهده المنطقة من رياح هي عبارة عن رياح البوارح الشمالية والشمالية الشرقية النشطة ومثيرة للغبار وقد تصل سرعتها إلى 60 كم، وعادة تتمركز حول حوض الخليج العربي.

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي لـ»الجزيرة»: إن سرعة الرياح تجاوز 60 كيلو متر في الساعة، مضيفا أنه تم منع الزوارق من الإبحار في الخليج العربي، وترك الأمر للقيادات الميدانية، وذلك لكبر المنطقة الشرقية.

ومن جهته ذكر المتحدث الرسمي لمرور المنطقة المقدم علي الزهراني، أنه تم التنسيق مع إدارة الطرق لتكثيف فرق الصيانة على الطرق السريعة، بسبب تراكم الرمال والأتربة، مضيفا أنه لم تسجل أي إصابة بسبب الرياح.

أما الناطق الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد علي القحطاني، فأفصح عن وجود عدد من الحالات بسبب الرياح السطحية التي هبّت على المنطقة حيث بلغ عدد الحالات أربع عشرة حالة في كل من مدينة الدمام والخبر والقطيف، مشيرا إلى أن الحالات التي تلقت غرف العمليات بلاغا عنها هي سقوط عدد ثلاثة أعمدة إنارة على ثلاث سيارات، كما سقط خمس أشجار على سيارات، كما تضرر أيضا عدد من السيارات بعد سقوط أربع لوحات إعلانية، فيما تسبب سقوط مظلة على سيارة وكذلك شينكو على سيارة أخرى، مؤكدا بأنه لم يتم تسجيل أي بلاغ لم عن أي إصابات ولله الحمد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة