Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

صدور نظام التضامن العقاري يسهل للمرأة امتلاك المسكن

رجوع

الجزيرة - ناصر السهلي:

كشفت ندوة تثقيفية عقدت أول أمس لمنسوبات وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري المزيد من المعلومات والاشتراطات الجديدة لدخول المرأة السعودية مرحلة مهمة من المشاركة في خطط التنمية وذلك بعد حزمة إجراءات كشف عنها صندوق التنمية العقاري تصب لصالح المرأة في إمتلاكها للمسكن.

وتناولت القرارات الجديدة التي تهدف إلى خدمة المواطنة وتخفف الأعباء عنها والتي كان أهمها صدور نظام التضامن العقاري، وإلغاء سنوات الانتظار لطالب القرض، وفتح المجال لمن صدرت له الموافقة لمراجعة الصندوق في أي وقت، بالإضافة إلى تمديد عمر المباني المراد نقل القرض عليها إلى عشرين سنة، وتخفيض نسبة الإنجاز المطلوبة لاستحقاق صرف دفعات القرض، وتوحيد صرف كامل القرض على دفعات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد .

واستعرضت الندوة برنامج القرض الإضافي بتمويل مشترك بين الصندوق والبنك بحيث يتم ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر التمويل الإضافي من البنك لكي يتمكن المواطن من شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق.

من جهتها أكدت وكيل التعليم للبنات بوزارة التربية والتعليم الدكتورة هيا العواد على أهمية مثل هذه البرامج التثقيفية والتوعوية التي تستهدف المرأة باعتبارها عنصراً فاعلاً في المجتمع ولها دورها البارز ورسالتها في الإسهام ببناء المجتمع في مختلف المجالات، وقدمت د. العواد أثناء رعايتها للمحاضرة التوعوية والتثقيفية (المرأة وعلاقتها بصندوق التنمية العقاري) شكرها وتقديرها لصندوق التنمية العقاري وإدارة العلاقات العامة التي قامت بالإعداد لهذه المحاضرة التثقيفية، مشيرة إلى أن مثل هذه اللقاءات تسهم في بناء جسور التواصل بين المؤسسات والهيئات المختلفة، نظراً لما نعيشه من متغيرات وحراك اقتصادي متسارع مما يتطلب منا وقفة جادة لتقييم واقعنا، والتخطيط السليم لمستقبلنا ومستقبل أبنائنا، والعمل على غرس ثقافة المسؤولية لدى أجيال المستقبل لتأدية رسالتهم في الحياة بنجاح.

وكانت الندوة قد تناولت شروط الإقتراض الخاصة بالمرأة مستهدفة الفئة البسيطة قليلة التعليم من الموظفات لعدم درايتهن بالتعامل مع الشبكة العنكبوتية والتي من خلالها يتم التقديم حالياً على القروض بالدخول إلى موقع صندوق التنمية العقاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة