Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. الطامي: الإشكالية مع الطلاب هي في تحقيق رغباتهم الأولى
انتساب الطالبات فى جامعة القصيم سيتوقف خلال خمس سنوات

رجوع

انتساب الطالبات فى جامعة القصيم سيتوقف خلال خمس سنوات

بريدة - فوزية النعيم:

أوضح وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الطامي, أن الجامعة بصدد وقف قبول الطالبات في الانتساب خلال خمس سنوات ووضعت خطة علمية لقبول جميع المتقدمات بالجامعة، حيث بدأت في استئجار مبان وإنشاء أخرى لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطالبات المتقدمات وهو ما تضعه الجامعة في الحسبان بوضع معيار علمي ودقيق يكفل العدالة لجميع المتقدمات، ويتم قبول من لا تنطبق عليهن المعايير كطالبات منتسبات.

إلى ذلك أعلن الطامي, عن فتح الجامعة بوابتها الإلكترونية لقبول الطلاب والطالبات في جميع كليات الجامعة الـ 34 اعتباراً من يوم 16 من شعبان.

موضحا أن على المتقدم فقط تسجيل رغباته ورقم سجله المدني وبقية المعلومات ستصل إلى عمادة القبول بالجامعة آليا. مشيراً إلى أن الجامعة ستقبل العام الدراسي الجديد 16 ألف طالب وطالبة في جميع التخصصات والكليات التي يغلب عليها التخصصات العلمية.

وعن القبول الاحتياط قال: إن الجامعة ملتزمة بقبول جميع المتقدمين ولن يتم وضع أي احتياطي فكل متقدم سيحصل على كرسي بالجامعة، لكنه اعترف أن الإشكالية حاليا لدى الطلاب هي في تحقيق رغباتهم الأولى وهو أمر لا يمكن تحقيقه لكل متقدم. أما عن نقص أعضاء هيئة التدريس في كليات البنات, فأكد الطامي عدم وجود أي نقص فنسبة عضو هيئة التدريس للطالبات هي 1-30 وتقل في المواد العلمية إلى 1-15.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة