Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 10/06/2013 Issue 14865 14865 الأثنين 01 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تأجيل الجولة الترويجية للصكوك المصرية في الخليج

رجوع

الجزيرة - رويترز:

بين أحمد النجار مستشار وزير المالية المصري أن الجولة الترويجية لمشاريع تأمل الحكومة بتمويلها بنظام الصكوك كان من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع في الخليج تأجلت لحين الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لبرنامج الصكوك.

ومن المتوقع الآن أن تبدأ الجولة التمهيدية التي تستهدف اطلاع المستثمرين على عشرة مشاريع في مجالات الكهرباء والنقل والتموين والصناعة تتطلع مصر لتمويلها بنظام الصكوك خلال الأسبوع المقبل أو الذي يليه. وقال النجار «جرى تأجيل الجولة الترويجية في الخليج لحين الانتهاء من اللائحة التنفيذية.. الجولة تعريفية في الأساس وكي نتمكن من الرد على كافة الاستفسارات سيكون جزء كبير متعلق باللائحة التنفيذية التي أوشكنا على الانتهاء منها بالفعل».

وحول الموعد المتوقع للجولة، أضاف النجار «من المتوقع أن تكون خلال الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه، ستكون ستة أيام بمثابة يوم واحد في كل من جدة والرياض تليهما الكويت والدوحة ثم دبي وأبوظبي».

وصدق الرئيس المصري محمد مرسي في الحادي عشر من مايو على قانون الصكوك الذي سيسمح لمصر بإصدار سندات إسلامية قد تساعد على سد عجز الموازنة الآخذ في التضخم منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 2011.

وقالت مصر إنها تهدف الى طرح أول إصدار لها من الصكوك السيادية أوائل العام القادم حسبما ورد في نشرة لبرنامج جديد للسندات قيمته 12 مليار دولار صدرت في 22 مايو وعينت بنك اتش.اس.بي.سي. هولدنجز وبنك قطر الوطني لترتيب عملية الطرح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة