Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 10/06/2013 Issue 14865 14865 الأثنين 01 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«الجزيرة» وقفت على المزرعة وشاهدت تعطل ثلاث آبار وموت بعض الأشجار
مواطن يستخدم مزرعته لجمع الزيوت ويتسبب في وصول الزيت للمياه الجوفية

رجوع

مواطن يستخدم مزرعته لجمع الزيوت ويتسبب في وصول الزيت للمياه الجوفية

جازان - عبدالله عكور:

قام مواطن باستخدام مزرعته الواقعة على طريق أحد المسارحة جازان للتضليل على الجهات الأمنية والخدمية، وذلك بتحويل مزرعته لشركة لتجميع الزيوت المحروقة، حيث يقوم بجمعها عبر خزانات أرضية وخزانات ظاهرة، من تعبئتها في سيارات نقل كبيرة ويقوم بتغذيتها للمصانع، مما تسبب في إتلاف عدد من الآبار الإرتوازية وأحدث ضررا بها. وقامت «الجزيرة» للوقوف على المزرعة وشاهدت تعطل ثلاث آبار وموت بعض الأشجار، وذلك بسبب الزيوت التي وصلت للمياة الجوفية. من جهة أخرى تسبب تواجد الشاحنات بشكل خطير في حوادث مرورية لا سيما وأنها على الطريق العام السريع.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان الأستاذ علاء خرد، بأنه شكلت لجنة من المديرية العامة للمياه وبعض الجهات الحكومية الأخرى للوقوف على مشكلة أحد المواطنين والتي يقوم بجانب المزرعة بتجميع الزيوت بخزانات مدفونة تحت الأرض.

وأضاف بأن مديرية المياه قامت بأخذ عينة من المياه الجوفية «الآبار» وتحليله وتبين بأن المياه الجوفية بداخل المزرعة الواقعة على الطريق «جازان – أحد المسارحة» ملوثة بسبب الزيوت المتسربة إليها، بالإضافة إلى إرتفاع نسبة الملوحة في البئر نظراً لقربها من البحر، وبين بأنه تم الاتفاق في المحضر المشترك على إغلاق المزرعة من قبل بلدية الحكامية لعدم وجود تراخيص فتح محل وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات الصادرة عن وزارة الشئون البلدية والقروية، علماً بأن الموقع لا يحيط به سوى مزرعة واحدة فقط قائمة حالياً. وأكد المتحدث لأمانة منطقة جازان طارق رفاعي، أن المواطن مخالف للأنظمه وتم الرفع به إلى مقام الإماره ليتم إيقافه وهو يعمل داخل مزرعة له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة