Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

داعياً خصومه إلى مصالحة وطنية شاملة
مرسي: جميع الخيارات مفتوحة فيما يخص السد الإثيوبي

رجوع

مرسي: جميع الخيارات مفتوحة فيما يخص السد الإثيوبي

القاهرة - ا ف ب:

أكد الرئيس المصري محمد مرسي أمس الاثنين ان جميع الخيارات مفتوحة للتعامل مع ملف مياه النيل قائلاً: (لسنا دعاة حرب، لكننا لا نسمح أبدا ان يهدد أمننا)، وذلك في مؤتمر نظمته أحزاب إسلامية لمناقشة حقوق مصر في نهر النيل.

وقال الرئيس المصري محمد مرسي (ان أمن مصر المائي لا يمكن تجاوزه أو المساس به على الإطلاق.. لا نسمح ان يمس أمن مصر المائي. وأضاف (أؤكد لكم ان جميع الخيارات أمامنا مفتوحة للتعامل مع هذا الملف.. لسنا دعاة حرب، ولكننا لا نسمح أبدا ان يهدد أمننا أي كان أو غير ذلك).

وقال مرسي مخاطباً الحضور بنبرة حماسية وحازمة (هذا النيل ان نقصت ماؤه قطرة واحدة فدماؤنا هي البديل). وكان مرسي يحضر المؤتمر الشعبي للحفاظ على حقوق مصر في نهر النيل الذي دعا له 13 حزباً وقوة إسلامية، وأشار مرسي إلى ان (من يتصور ان مصر أو شعب مصر يمكن ان ينشغل بتحدياته وما يواجهه بعد الثورة من مشكلات أو تحديات اقتصادية.. وان ننشغل بذلك عن حماية حدودنا ومائنا وأرضنا هو واهم)، مشدداً على ان (الشعب المصري يصبر على كل شيء إلا أن تهدد حدوده أو أمنه أو ان يطغى عليه طاغ).

وفي الشأن الداخلي دعا الرئيس المصري إلى مصالحة وطنية تشمل الجميع ترتكز على أزمة مياه النيل. وقال مرسي الذي يواجه دعوات متزايدة بالتظاهر الحاشد ضده في نهاية الشهر الجاري (أدعو لمصالحة وطنية شاملة تقوم على هذا الملف على وجه الخصوص ملف مياه النيل).. مضيفا (أنا مستعد ان اذهب للجميع من أجل مصلحة الوطن فرداً وجماعات).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة