Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

افتتاح نادي ومركز «بلاتنيوم فايتر» في المملكة قريباً

رجوع

افتتاح نادي ومركز «بلاتنيوم فايتر» في المملكة قريباً

كشف رئيس مجلس إدارة شركة بلاتنيوم فايتر الرئيس الفخري للاتحاد العربي للمواي تاي سمو الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير أن رياضة المواي تاي انتشرت في السعودية بشكل ملفت خلال العامين الماضيين خصوصا بعد تقبل السعوديين وغيرهم هذه الرياضة وتبني بعض القنوات المشهورة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بطولات عالمية وعربية تضم نخبة من أبطال هذه الألعاب الأمر الذي عزز من انتشارها أكثر خصوصا وأنها تعتبر رياضة جديدة في السعودية لكنها تربعت على عرش رياضات الدفاع عن النفس.

ولفت سموه إلى أنه خلال الفترة القريبة المقبلة من هذا العام 2013 وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة والمصارعة سيتم افتتاح نادي ومركز « بلاتنيوم فايتر» الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمتخصص في ( الملاكمة، المواي تاي، الكيك بوكسنق، جيجتسو البرازيلية، والمصارعة بأنواعها) لتبني واستقطاب الأبطال وعشاق هذه الرياضات.

وأوضح الأمير محمد أن شركة بلاتنيوم فايتر حصلت على حقوق تنظيم بطولة كأس الأندية العربية للمحترفين للمواي تاي وسيتم الإعلان قريباً وبشكل رسمي عن تفاصيل البطولة.

وقال: إن الإقبال لا يقتصر على فئة الشباب بل يمتد لكل الأعمار والأجناس خصوصا أن هذه الرياضة تعتمد على تفريغ الطاقة وتعليم الدفاع عن النفس بشكل قتالي يعتمد على المواجهة والقوة والذكاء في وقت واحد كذلك سهولة تعلمها بحكم أنها تجمع بين ألعاب قتالية كثيرة أخرى.

وأشار سموه إلى أن الإقبال يتزايد عليها بعد انتهاء فترة الامتحانات من قبل الطلاب من مختلف المراحل بعد تواجد عدد من الأبطال العالميين في هذه اللعبة من سعوديين وعرب في السعودية والقبول الذي حظيت به هذه اللعبة في السعودية وتحديداً في مدينة الرياض وجدة بشكل كبير.

وأضاف سموه أن الفرع الأول للنادي سيكون في الرياض وسيليه افتتاح الفرع الثاني للنادي في جدة وسيتم افتتاح عدد من الأندية والمراكز في العام 2014 م في معظم مناطق المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة