Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لتعويض نقص الإمدادات من إيران...مصادر:
المملكة تبيع مزيدا من النفط للهند في يوليو

رجوع

نيودلهي - رويترز:

قالت مصادر مطلعة بصناعة النفط: إن المملكة تبيع مزيدا من النفط للهند في يوليو بعد أن طلبت اثنتان من المصافي الهندية شحنات إضافية لأسباب من بينها تعويض نقص الإمدادات من إيران. وتوقفت شركتا هندوستان بتروليوم كورب ومانجالور للتكرير والبتروكيماويات عن شراء الخام الإيراني في ابريل بعد أن قالت شركات التأمين المحلية إنه ليس بوسعها تغطية المصافي التي تتعامل في النفط الإيراني نظرا لأن شركات التأمين العالمية ومعظمها في الدول الغربية قد لا تلتزم بتغطية المطالبات.

وتهدف العقوبات الأمريكية والأوروبية للضغط على طهران لحملها على وقف ما يشتبه الغرب بأنه مسعى لامتلاك أسلحة نووية. وكبدت العقوبات إيران مليارات الدولارات في صورة إيرادات مفقودة منذ مطلع 2012. وتسعى واشنطن الآن لتقليص صادرات النفط الإيراني بشكل أكبر من خلال تشديد العقوبات وبناء على مصادر صناعة النفط وبيانات أولية للناقلات بلغ متوسط مشتريات الهند من إيران نحو 190 ألف برميل يوميا في ابريل ومايو.

ويقل هذا نحو الربع عن متوسط الواردات في أول ثلاثة أشهر من العام والذي بلغ 250 ألفا و600 برميل يوميا. وطلبت مصادر الشركات وصناعة النفط عدم الكشف عن أسمائها نظرا لحساسية الأمر. وقالت المصادر إن هندوستان بتروليوم ستستورد في يوليو 84 ألف برميل يوميا من السعودية أي أكثر من مثلي 40 ألف برميل يوميا كانت تستوردها عادة من السعودية بموجب العقود السنوية.

وقال مصدر في مانجالور إن الشركة ستستورد 86 ألف برميل يوميا في يوليو من السعودية مقارنة مع عقدها الذي يقضي بشراء 55 ألف برميل يوميا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة