Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فتح باب القبول للطلاب بجامعات الملك سعود وسلمان بن عبدالعزيز وشقراء والمجمعة

رجوع

فتح باب القبول للطلاب بجامعات الملك سعود وسلمان بن عبدالعزيز وشقراء والمجمعة

أتاحت لجنة تنسيق القبول بجامعات الملك سعود و سلمان بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، فرصة القبول للالتحاق بها للعام الدراسي 1434/1435هـ. حيث سيتم قبول الطلاب إلكترونياً عن طريق الإنترنت ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد وانتهاءً بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عن طريق البريد الممتاز دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة، وتتحمل الجامعات رسوم البريد الممتاز.

صرح بذلك سعادة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود منسق لجنة القبول الموحد، وأوضح بأنه تم تطبيق هذه الآلية من منطلق حرص الجامعات على تسهيل وتيسير إجراءات القبول، بما يحقق اختصار الوقت والجهد عليها وعلى كافة المستفيدين من خدماتها، وبما ينسجم مع توجه الدولة نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.

وتتيح بوابة القبول الإلكتروني الموحد (www.ksm-admit.net ) للطالب التعرف على معايير القبول لكافة التخصصات، وتعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول.

وكذلك الاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز، وطباعة استمارة طلب الالتحاق من موقع البوابة وتوقيعها، ثم إرسالها في الملف الذي توفره مكاتب البريد مع المستندات المطلوبة عبر البريد الممتاز علما بأن آخر موعد لإرسال المستندات هو يوم الأحد 6/9/1434هـ.

وستتم المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وبشكل آلي وفق معايير القبول المعلنة لكل تخصص وحسب ترتيب الرغبات، وتوفر المقاعد، وشروط القبول للكليات وستعلن نتائج الترشيح للمقابلات الشخصية للكليات الصحية يوم الثلاثاء 16/8/1434هـ، ويمكن للطالب معرفة نتيجة الترشيح بالدخول إلى حسابه عن طريق موقع القبول الإلكتروني الموحد علماً بأن الالتزام بالموعد المحدد للمقابلة في الموقع شرط أساسي لدخول المقابلة.

وستجرى المقابلات الشخصية خلال الفترة من 20-22/8/1434هـ. وأوضح سعادته أن نتيجة القبول النهائي لجميع التخصصات ستعلن يوم الأحد 28/8/1434 هـ. وللتعرف على شروط القبول والتخصصات المتاحة وآليات التخصيص بعد نهاية السنة التحضيرية يمكن الرجوع إلى مواقع الجامعات على شبكة الإنترنت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة