Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مصادرة (1675) كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة
تكثيف الرقابة على المواد الغذائية بالعاصمة المقدسة بسبب ارتفاع درجات الحرارة

رجوع

تكثيف الرقابة على المواد الغذائية بالعاصمة المقدسة بسبب ارتفاع درجات الحرارة

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

تكثف أمانة العاصمة المقدسة نشاطها في مجال مراقبة الأسواق والمواد الغذائية خلال هذه الأيام التي تشهد درجات حرارة عالية وساعات أطول من النهار ومع قرب حلول موسم رمضان المبارك، مما يتطلب تكثيف الجهود حيال كافة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفرها في محلات تقديم الوجبات الغذائيه والبقالات حسب طبيعة كل نشاط، حيث تتولى الإدارة العامة لصحة البيئة وأقسام صحة البيئة بالبلديات الفرعية القيام بكافة عمليات المتابعة الميدانية.

وأوضح الدكتور محمد الفوتاوي، مدير عام صحة البيئة، بأن هناك العديد من الفرق الميدانية واللجان التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وهي تعمل للفترتين الصباحية والمسائية، حيث تقوم الأمانة بالتأكد من سلامة عملية التخزين والتجهيز والتداول للغذاء لضمان جودته وسلامته ووصوله للمستهلك بأفضل الحالات.. مع المراقبة والمتابعة لكافة الظروف المرتبطة بذلك.. لتظل المادة الغذائية سليمة وبدون تغير في الخواص الطبيعة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية عند ضبط أي مخالفة.

وفي هذا الإطار فقد تم خلال شهر رجب1434هـ القيام بالعديد من الجولات الميدانية والمصادرات من قبل اللجان المختلفة بالإدارة العامة لصحة البيئة، حيث قامت لجنة مكافحة الغش التجاري بالكشف على (120) محلا صادرت خلالها العديد المواد غير الصالحة، كما قامت لجنة متابعة المباسط المخالفة والباعة الجائلين بمصادرة حوالي (1675) كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك و(975) قطعة من الخردوات والملابس وغيرها في حين تم القبض على عدد من الباعة الجائلين المخالفين وتسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة