Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تبلغ مساحته (150) ألف متر مربع
وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح منتزه الملك عبدالله بالطائف

رجوع

وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح منتزه الملك عبدالله بالطائف

الطائف - سامي المنصوري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، منتزه الملك عبد الله بالطائف الذي تبلغ مساحته 150 ألف متر مربع.

وبين أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، أن منتزه الملك عبد الله هو أنموذج للحدائق والمنتزهات المتكاملة المرافق والخدمات التي تقوم الأمانة حالياً بتنفيذها في عدد من المواقع كحديقة الجزيرة العربية، وحديقة السيل، وحديقة الفيصلية بالحوية، وحديقة طريق الحدائق.

وقال: إن مساحة المنتزه المزروعة بلغت 53 ألف متر مربع ، ووفرت به 26 مظلة عائلية PVC وزعت بأرجائه ، و 28 برجولة خشبية بتصاميم مميزة ، مضيفا أن الأمانة أقامت 4 مخيمات ظليلة للعائلات ، وأنشأت 6 مجمعات لدورات المياه العامة ، و 3 نافورات وبحيرتين مائيتين لدعم الجانب الجمالي بالمتنزه ، مع أرصفة «أنترلوك» للممرات بمساحة تناهز 27 ألف متر مربع.

من جانبه أكد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، في كلمة بهذه المناسبة أن هذا المنتزه يمثل إحدى منظومة المنتزهات التي تم تدشينها

وجاء إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين في عام 1432هـ, الذي أمر بتشكيل لجنة عليا لتطوير محافظة الطائف، وإعداد مخطط عام لتحقيق ما يتطلع إليه المواطنين من خدمات ومشروعات في المحافظة، ووضع الخطط والمناهج تحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمحافظة.

ولفت سموه إلى أنه عقدت عدة اجتماعات وشكلت العديد من اللجان التنفيذية لتلك المشروعات، مفيدا أن محافظة الطائف تعيش الآن المراحل النهائية للانتهاء من الخطة التطويرية للمحافظة، ومنها ما يختص بمنطقة الهدا والشفا، ومشروعات النقل العام، وتطوير وسط الطائف، وتطوير واحة الثقافة والعلوم ومشروعات الطرق، بالإضافة لتطوير مطار الطائف الإقليمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة