Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشورى لم يدرس إقرار مخصصات لشيوخ القبائل

رجوع

الشورى لم يدرس إقرار مخصصات لشيوخ القبائل

الجزيرة - سعد العجيبان:

أوضح مجلس الشورى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية بشأن إقراره مشروع نظام (إعانات شيوخ القبائل والمعرفين) غير دقيق، حيث إن مشروع النظام ما زال مقترحاً وسوف يخضع للدراسة، ولم يدرج على جدول أعمال المجلس، كما لم يتخذ بشأنه أي قرار.

وقال المتحدث الإعلامي باسم مجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله المهنا ان مشروع النظام هو في الأساس مقترح مقدم من الدكتور أحمد الزيلعي استنادا للمادة (23) من نظام المجلس التي تتيح لأي عضو اقتراح مشروع نظام جديد، أو اقتراح تعديل نظام نافذ.

وتابع الدكتور المهنا أن المجلس يجدها فرصة ليوضح للقارئ أن الاقتراح حسب قواعد عمل المجلس واللجان المتخصصة يرفع إلى رئيس المجلس ليحيله إلى اللجنة المتخصصة لدراسته، التي في حال رأت تأييد المقترح تعد رأيها بهذا الشأن، وترفعه إلى رئيس المجلس لإحالته إلى الهيئة العامة، تمهيداً لإدراجه في جدول أعمال المجلس.

وأضاف الدكتور المهنا أنه في حال رأت اللجنة عدم تأييد الاقتراح المحال إليها ووافقها مقدمه، فيعد الموضوع منتهياً بذلك، وإن لم يوافقها مقدم المقترح، فترفع اللجنة الموضوع إلى رئيس المجلس لإحالته إلى الهيئة العامة، تمهيداً لإدراجه في جدول أعمال المجلس، ثم يصوت المجلس قبل المناقشة على ملائمة دراسة المقترح من عدمه.

وثمن الدكتور المهنا لوسائل الإعلام اهتمامها بأعمال المجلس، مؤكداً الحرص على التواصل معها في أي وقت تحتاج فيه إلى أي معلومة، وذلك للوصول إلى المعلومة الصحيحة التي تخدم المصلحة العامة والمواطن الكريم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة