Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

(500) مدير ومشرف يعملون في (68) ناديا موسميا بالرياض

رجوع

بدات الإدارة العامة للتربية والتعليم في الرياض تدريب المعلمين العاملين في الأندية الموسمية، الذين يقدر عددهم بنحو 500 مدير ومشرف يعملون في 68 ناديا موسميا، وذلك للمرة الأولى على مستوى إدارات التعليم في المملكة.

وأوضح محمد المرشد مساعد المديرالعام للتربية والتعليم في منطقة الرياض للشؤون التعليمية، أن الإدارة أعدت حقيبة تدريبية لتدريب المعلمين في الأندية الموسمية، وذلك في تسعة مراكز تدريبية في الرياض، حيث سيتولى التدريب 15 من المدربين والمختصين في هذا المجال من مشرفي النشاط الطلابي.

وقال المرشد إن الأندية الموسمية هي أحد برامج وزارة التربية والتعليم التي تنفذها لخدمة أبنائنا الطلاب والمحافظة على أوقاتهم بما ينفعهم، ويعود عليهم بالفائدة أثناء تمتعهم بالإجازة الصيفية، وأن هذه البرامج تتطلب جهداً مضاعفاً من القائمين عليها لتحقيق الفائدة المرجوة منها واستغلالها بالشكل المطلوب، بما يعود بالنفع والفائدة على المشاركين فيها، بحيث تلبي احتياجات الطالب وتشبع رغباته.

وأوضح المرشد خلال اجتماعه بمديري الأندية في العاصمه الرياض، أن برامج الأندية الصيفية تعود بالنفع في تعزيز الأداء المهني والمهاري للطلاب داخل الأندية الموسمية، داعياً أولياء أمور الطلاب تشجيع أبنائهم على التسجيل في هذه الأندية، ومشاركتهم في فعالياتها وبرامجها، مؤكداً على أن الأندية مفتوحة للجميع، تحت إشراف ومتابعة مباشرة من القيادات التربوية العليا.

وحث مساعد مدير تعليم الرياض مديري الأندية إلى بذل جهدهم خلال فترة عملهم في الأندية الموسمية، في التخطيط والإعداد لبرامجها، بما يوافق رغبات وهوايات الطلاب.

وأشار إلى أن برامج الأندية تشمل اكتساب الطلاب كثيرا من القيم التربوية، التي تنمي الحس الوطني لدى المشاركين في هذه الأندية، منوهاً بجهود من يشرف ويخطط لهذه الأندية من المشرفين والمعلمين المتميزين، الذين وهبوا أوقاتهم في سبيل المحافظة على أوقات الشباب بما يعود عليهم وعلى بلادنا بالنفع والخير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة