Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

نهر (الحاير) مياهه مهدرة يا معالي الوزير

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أتابع ما ينشر في (الجزيرة) من مواضيع عن وزارة الزراعة وأقول لمعالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم لماذا لا يستفاد من تدفق مياه نهر الحاير في ري الكثير من المشروعات الزراعية.

أولاً: مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية تحتاج كميات كبيرة من المياه للزراعة والتشجير لماذا لا يقام لها خط مياه لتغذية الحدائق والاستفادة من المياه الجارية بعد معالجتها وتعقيمها وتكريرها والاستغناء عن حفر الآبار الارتوازية..؟.

ثانياً: المياه الجارية متجهة جنوباً لماذا لا يستفيد منها المزارعون في زراعة أعلاف للمواشي وتحويل جزء منها للمزارعين غرب وغرب شمال الرياض وذلك لشح المياه الجوفية لديهم وانعدامها في بعض الأماكن..؟.

ثالثاً: لماذا لا يستفاد من مياه نهر الحاير الجارية في زراعة غابات للأخشاب والاستفادة منها كما يزرع في الدول الأخرى..؟.

رابعاً: لماذا لا يستفاد من مياه نهر الحاير في تغذية المحميات التابعة للحياة الفطرية مع إنشاء محميات مغلقة جديدة في إنشاء بحيرة ووضع وإحضار حيوانات من أنحاء العالم للتكيف والتكاثر وجلب السياح لها..؟.

خامساً: لماذا لا يستفاد من نهر الحاير في ري الحدائق العامة وري جميع نخيل الزينة والأشجار المزروعة في الشوارع العامة بمدينة الرياض وعدم استخدام الآبار الجوفية والاستفادة منها في المستقبل وعند الحاجة.

عبدالله بن فهد الرضيان - الرياض

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة