Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

لا يلام سامي الجابر حينما ينزعج ويبدي امتعاضه من التسريبات المتعلقة بتعاقدات نادي الهلال مع اللاعبين الأجانب لأن هذا أمر سلبي للغاية ويعد من المعوقات المبكرة التي قد تؤثر كثيراً على ما يدور في ذهنه وقد يتسبب ذلك -لا سمح الله- بفشل مهمته إذا ما أخفق الهلال في تعاقداته بسبب هذه التسريبات التي باتت عادة في نادي الهلال والسبب في ذلك الطابور الخامس القريب جدا من أصحاب القرار في النادي ممن لا يعنيهم نجاح الهلال بقدر ما يعنيهم أن يكونوا سباقين بالكشف عما يدور داخل البيت الهلالي بل إن البعض منهم لا يريد الخير لهذا النادي وهؤلاء معروفون لدى الجميع لكنهم مقربون، ورغم أن لنادي الهلال تجارب سابقة، مرة للغاية مما يستوجب أخذ الحيطة والحذر والتحفظ على القرارات الهامة للنادي إلا أن العلة ما زالت قائمة وقد أسمعت لو ناديت حيا..!

يعجبني كثيرا التحركات المحفوفة بالسرية التامة لنادي النصر، وقد نجح في ذلك كثيرا الأمير فيصل بن تركي حينما أنهى صفقات نادي النصر التي تمت مؤخراً للعناصر الأجنبية في غفلة تامة من الجميع، وهذا ما يجب أن تكون عليه تحركات الهلاليين وإلا ستفشل محاولاتهم أو يقعوا ضحية للمزيدات كما حدث سابقا والسبب الطابور الخامس..!

النهضة.. وديربي الدمام!!

رغم مرور سنوات طويلة على مغادرة نادي النهضة لدوري الدرجة الممتازة قبل حوالي عشرين عاما، ورغم تخلي بعض محبي هذا النادي العريق وابتعادهم عنه إلا أن معالي الشيخ فيصل الشهيل ظل وراء هذا النادي يدعمه ويسانده إما رئيسا أو كأب روحي وكبيرا لأعضاء الشرف ولم يثنه ما جرى للفريق ولم ييأس بل كافح وبذل الغالي والنفيس من أجل أن يعود مارد الشرقية لمكانه الطبيعي فتكللت جهوده أخيرا بالنجاح، فأصبحنا نترقب ذلك اليوم الذي سيلتقي فيه قطبي كرة القدم بالمنطقة الشرقية (الاتفاق والنهضة) ليعود (الديربي) بينهما بعد غياب طويل وهذا مما لاشك فيه سيكون في صالح الناديين، ولعلنا نتذكر ونستعيد تلك اللقاءات المشوّقة والمثيرة التي كانت تجمعهما حينما كان فريق النهضة يضم نخبة من النجوم من بينهم المدافع محمد الزوري والحارس المتميز خالدين وسلمان حمدان وعيسى حمدان قبل انتقاله للاتحاد وكذلك ناصر المنصور وإبراهيم الغدير وناصر بليه وغيرهم ممن لا تحضرني أسماؤهم.

لقد كان فريق النهضة ذا صولات وجولات وبالذات في الثمانينات الميلادية، وقد أسهم آنذاك مع شقيقه ومنافسه التقليدي الاتفاق بوجود تنافس خاص على مستوى المنطقة الشرقية انعكس إيجابيا عليهما، ولعل عودته لمكانه الطبيعي وهو النادي الذي يحظى بجماهيرية عريضة خاصة في مدينة الدمام ستعيد ذلك التنافس المشوّق وتعيد لنا أيضا ذلك المارد الذي أثرى الكرة السعودية بعدد من اللاعبين المميزين في وقت مضى، فشكرا لمعالي الشيخ فيصل الشهيل الذي أعاد النهضة فأعاد للكرة بالمنطقة الشرقية وفي الدمام خاصة تنافسا غابت أجواؤه منذ سنوات.

رسالة اتحادية سامية!!

لا بد أن نشيد كثيرا بقرار إدارة نادي الاتحاد الموقرة حينما ألغت الاحتفال الخاص بحصول فريق كرة القدم على كأس خادم الحرمين الشريفين تضامناً مع أوضاع الأشقاء في سوريا فرج الله كربتهم، فكم هو رائع هذا القرار الاتحادي، وكم كان له وقع إيجابي في النفس، وهذا يعد تجسيداً حقيقياً لتواد المؤمنين وتعاطفهم وتراحمهم مع بعضهم البعض، فشكرا لإدارة نادي الاتحاد وعلى رأسهم ذو القلب الناصع البياض المهندس محمد الفايز وزملاؤه الكرام في مجلس الإدارة، وما أروع الرياضة والأندية الرياضية حينما تحمل رسالة أخوية إنسانية سامية وما أحوجنا لمثل ذلك.. جعل الله ذلك في موازين أعمالكم.

على عَجَل

• ألف مبروك.. فمنتخبنا الأول حافظ على مركزه الـ 108 عالميا..!!، ومنتخبنا للصالات فاز ببطولة الصداقة بتونس بفارق الأهداف عن أحد الأندية التونسية..!! وما أطولك يا ليل..!!

• صدمتان تلقاهما حارس مرمى فريق التعاون فهد الثنيان هذا الموسم.. الأولى حينما أوقف بقرار جائر، والأخرى حينما فشلت محاولة انتقاله لفريق الهلال..!

• من يوافق من اللاعبين على تأجيل مستحقاته لدى ناديه إلى ما بعد نهاية الموسم فعليه أن يتحمل تأخيرها أكثر فأكثر أو حتى ضياعها، فبعد نهاية الموسم تركض الأندية وراء تعاقداتها الجديدة، وتصرف كل ما لديها وتهمل الحقوق المعلقة ويتحول أصحابها إلى (طرّارين) وهم السبب في ذلك.!

• إن صحت الأخبار التي ذكرت بأن عمر المهنا بدأ من الآن ينبه ويحذر الحكام من حركة يوسف السالم بعد تسجيله الأهداف فمن المفترض ألا تسكت إدارة نادي الهلال لأن هذا تحريض مبكر مع سبق الإصرار والترصد..!

• ترى هل هناك رابط بين العضو الذي انضم حديثا للجنة الحكام الرئيسية والتحريض الآنف الذكر، إذا ما علمنا أن هذا العضو ارتبط اسمه في عقوبات لجنة الانضباط التي طالت كثيرا نادي الهلال في موسم سابق حيث كان المكلف بإعداد التقارير للجنة آنذاك..!

• أتمنى التوفيق والنجاح لمدربنا الوطني علي كميخ في تدريب نادي الفيصلي الأردني، وقد كنت وما زلت من متابعي ومحبي هذا النادي الشقيق، وإذا ما كان أبو تركي مدربا له فمن المؤكد ستزيد متابعتي له وأجزم أن غيري كثيرون سيتابعونه ويتمنون نجاحه، ولكم يسعدنا ويسرنا نجاح مدربينا الوطنيين في الداخل والخارج.

• وأخيرا اقتنع عميد لاعبي العالم والحارس الأسطوري محمد الدعيع أنه ذو قيمة فنية كبيرة وأن مقومات نجاحه كمدرب حراس تتوفر فيه أكثر من غيره فشد الرحال على خطى سامي الجابر، وفقك الله أبا عبدالعزيز.

• ناصر الشمراني - برودوم.. من مصلحة نادي الشباب أن يغادر أحدهما النادي..!

• خرج إبراهيم العمر من لجنة الحكام الرئيسية وحل بدلا عنه عبدالله القحطاني وكأن لسان الحال يقول: إن غاب فينا سيّد، قام عنه سيّد..!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر

أولاً وأخيراً
الهلال والطابور الخامس !!
محمد السياط

محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة